وزارة الشباب والرياضة تعلن تصورها بشان أزمة نادي الزمالك

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 11:18 صباحاً
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
كتب : محمد شداد

كشفت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، تصورها النهائي، بخصوص نادي الزمالك، الذي يمر بالعديد من الأزمات الإدارية، خاصة بعد الاستقالة الجماعية من مجلس الإدارة.

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي: "في ضوء الاستقالة التي تقدم بها مجلس إدارة نادى الزمالك من إدارة شئون النادي، وذلك بعد ما تولي المسئولية على مدار السنوات الماضية ومنذ انتخابه في بداية الدورة الانتخابية الحالية 2021 - 2025".

لافته النظر أن الوزارة تحمل مسئوليته الكاملة عن إدارة واحده من أكبر المؤسسات الرياضية في مصر، في إشارة لنادي الزمالك.

وأضافت الوزارة في بيانها: "بالإشارة إلى الاعتذارات التي تقدم بها كل من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك، وعودتهم إلى مناصبهم السابقة بالنادي بعد أدائهم مهامهم منذ توليهم تلك المسئوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات".

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن كافة الاعتذارات، لم تأتي بضغط على المسئولين في النادي، إنما من تلقاء أنفسهم، حرصا منهم على الصالح العام لنادي الزمالك، حتى يحقق النادي أكبر منفعة، كما وصف البيان.

 وأكملت الوزارة: "سارعت الوزارة في البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة؛ للبدء في تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادي وفقًا للتوقيتات المحددة والمقررة في النظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن".

بناء على السابق يتحدد الآتي:

 يتم تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير النشاط الرياضي وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شئون النادي إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بندًا لانتخاب مجلس إدارة لنادى الزمالك لدورة انتخابية جديدة على وفق أحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017.

وذلك على أن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة بإعمالها شئونها في تنفيذ ذلك وفق ما هو متبع قانونًا.

وأكدت الوزارة في ختام حديثها، على أخذ الأخبار من مصدرها فقط، وعدم الانسياق خلف الاجتهادات الشخصية والأخبار غير الموثوقة، وكافة الأخبار الصادرة من الوزارة عن طريق المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي.