تصل للإعدام.. قانوني يوضح عقوبة المتهم بارتكاب مذبحة الوراق

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 01:36 صباحاً
أيمن محفوظ
أيمن محفوظ
كتب : هيثم حمدان

أقدم عامل على التخلص من أسرته حيث قام بإطلاق الأعيرة النارية عليهم مما أسفر عن إنهاء حياة ابنه وإصابة 5 من أفراد أسرته زوجته وابنائه الأربعة بطلقات نارية وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى وتمكنت الأجهزة الأمنية بالوراق من القبض عليه وحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الجيزة اخطارا يفيد بوقوع حادث اطلاق نار في منطقة الوراق وسقوط ضحايا.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين من الفحص أن حداد يمر بأزمة نفسية تشاجر مع زوجته فحمل سلاحا ناريا غير "طبنجة" غير مرخصة واطلق عددا من الاعيرة النارية صوب افراد اسرته، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

النيابة تكشف مفاجآت جديدة في جريمة الوراق

بدأت النيابة العامة في الجيزة التحقيق مع المتهم بقتل ابنه وإصابة زوجته وأولاده الأربعة، بسبب خلافات في الوراق.

وبعمل التحريات تبين أن المتهم في يوم الواقعة حدثت مشاجرة بينه وبين زوجته، إثر مروره بأزمة مالية، مما دفعه لإنهاء حياة ابنه، وإصابة زوجته وأبنائه الأربعة رميًا بالرصاص.

ارتفاع ضحايا جريمة الوراق لمتوفيان

ارتفع عدد ضحايا إطلاق عامل النار على أسرته في الوراق إلي شخصين متوفيين و3 مصابين وتوفيت الأبنة الصغرى للمتهم البالغة من العمر 6 سنوات داخل المستشفى.  

وفي هذ السياق قال المستشار أيمن محفوظ في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أن هذا العامل الذي قتل أحد افراد اسرته وإصاب عدد منهم يواجه عقوبه القتل العمد طبقا نص الماده 230 من قانون العقوبات بالاضافه الى جرائم الشروع في القتل طبقا نص الماده 40 عقوبات.

وتابع المستشار اذا كانت العقوبه للفعل التام لجريمه القتل هو الاعدام فان المتهم يواجه عقوبه الشروع بالسجن المؤبد ورغم ان هذه الجناية مرتبطة بجناية اخرى فان العقوبه المحتملة لهذا الشخص هو الاعدام شنقا باعتبار ان تلك الجريمه مرتبطه بجنايه اخرى وسيعاقب المتهم في هذه الحاله بعقوبه الجريمه الاشد وهي جريمه القتل العمد والعقوبه هي الاعدام طبقا النص الماده 32 من قانون العقوبات.

وتابع محفوظ قائلا كما يواجه المتهم عقوبه جريمه احراز سلاح ناري بدون ترخيص وذخيره والعقوبه قد تصل الى السجن المؤبد على هذه العقوبه فان المتهم الذي قتل احد افراد اسرته واصاب اخرين يواجه عقوبه الاعدام عن جريمه القتل العمد والشروع في القتل. 

وأختتم قائلا كذلك تواجه عقوبه قد تصل الى السجن المؤبد لاحراز سلاح وذخيره بدون ترخيص