أبرز قضايا اليوم.. استكمال محاكمة مجدي راسخ بتهمة الاستيلاء على المال العام

الاحد 20 اغسطس 2023 | 09:41 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة مجدي راسخ بتهمة الاستيلاء على المال العام.

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، جلسة محاكمة المتهم مجدي راسخ، صهر الرئيس الأسبق مبارك، واثنين آخرين، وذلك على خلفية لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه المتحصلة مستهلكي الغاز.

وقد أمر المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، في شهر يونيو 2021، إحالة مجدي راسخ وأثنين آخرَين للمحاكمة الجنائية وذلك لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه مستحقات الهيئة العامة للبترول المتحصلة من المستهلكين.

اليوم.. محاكمة معتز مطر وحمزة زوبع في قضية تمويل الإرهاب

تعقد الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، جلسة محاكمة المتهم الإخواني حمزة زوبع، ومعتز مطر، وآخرين، وذلك في قضية اتهامهم بتمويل الإرهاب .

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية وذلك لاتهامهم بالانضمام لـ جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي وتمويل الإرهاب.

نظر محاكمة جلسة محاكمة متهمين بقتل عراقي

بسبب علاقة عاطفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة في جلسة محاكمة متهمين وذلك لإتهامهم بقتل شخص عراقي الجنسية مع سبق الإصرار والترصد، بسبب علاقة عاطفية بين المجني عليه وإحدى المتهمين.

أمر الإحالة

وتضمم أمر إحالة المتهمين وهم كلا من "فاطمة.ع" و" فاروق.ت" إلى محكمة الجنايات اتهامهم بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد بأن استدرجا عراقى الجنسية بعيدا عن أعين الناس من القاهرة إلى القليوبية لقتله بسبب وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمتهمة الأولى.

واضاف أمر الإحالة عندما أسندت النيابة العامة للمتهمين قتل المجني عليه "عباس.م" محمد عمدا مع سبق الاصرار بان بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لخلافات عاطفية بينهما واعدا لهذا الغرض سلاحا أبيض واستدراجه بعيدا عن أعين الماره وما إن ظفرا به حتى انهال عليه طعنًا بالسكين قاصدين إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.