بعد وفاته أمس.. أبرز المحطات الفنية للمخرج ماجد نبيه

الاحد 20 اغسطس 2023 | 01:38 صباحاً
المخرج ماجد نبيه
المخرج ماجد نبيه
كتب : ندى عبد الشافي

توفى أمس السبت 19 أغسطس المخرج الكبير ماجد نبيه، حيث أعلنت نقابة المهن السينمائية خبر الوفاة، ونعت الراحل عبر صفحتها، وذلك دون الكشف عن سبب وفاته حتى الآن.

وكتبت الصفحة الرسمية للنقابة قائلة:" نقابة المهن السينمائية تنعي الزميل المخرج ماجد نبيه، وذلك عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلقت قائلة: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي "صدق الله العظيم".

وأكملت: ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج ماجد نبيه، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

موعد عزاء ماجد نبيه

وأضافت نقابة المهن السينمائية موعد عزاء المخرج ماجد نبيه ، فهو مقرر اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس في مسجد الصباح آخر شارع الهرم ، قبل مدينة بتكو في مشعل.

حياة المخرج الراحل ماجد نبيه

بدأ ماجد نبيه، خلال مشواره الفني كمخرج ومونتير مصري، وهو ابن المخرج الكبير محمد نبيه، ودرس الإخراج في المعهد العالي للسينما، وقدم عدد كبير من الأعمال.

ويذكر أن المخرج ماجد نبيه بدأ علاقته كمساعد مخرج من خلال فيلم "المضيفات الثلاثة"، وكان أول أفلامه الذي يخرجها باسمه فيلم "علقة موت"،وعمل مساعد مونتير في أفلام مثل:" المرأة الحديدية، النمر والأنثى".

آخر أعمال ماجد نبيه

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ماجد نبيه من خلال مشاركته في فيلم "سيداتي آنساتي"، وشارك في بطولته كلاً من:" محمود عبد العزيز و معالي زايد و وصفاء السبع و وعبلة كامل و يوسف داود وغيرهم من الفنانين، 

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور محمود الذي يقرر التقدم للعمل كساعي من أجل زيادة أجره، وأربع موظفات بالشركة يقررن الزواج من الدكتور محمود لتجاوز أزمة السكن والأزمات الاقتصادية المختلفة، ولكن بشرط بقاء العصمة في أيدي زوجاته.

أشهر أعمال ماجد نبيه في المونتير

قدم المخرج ماجد نبيه عدد كبير من الأعمال التي ظلت عالقة في ذهون الجمهور حتى الآن ومنهم:" شارع السد، المرأة الحديدة، سيداتي آنساتي، امرأتان ورجل، زمن الممنوع، الأنثى، عصر الذئاب".

أشهر أعماله في الإخراج 

شارك ماجد نبيه في إخراج عدة إعمال ومنهم:" علقة موت، أحنا فين، كروانة، الكاشي ماشي".