مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب البارالمبية الإفريقية.. تفاصيل

مصر تبدأ مشوارها بمواجهة أنجولا بطل إفريقيا 2021

الخميس 17 اغسطس 2023 | 03:24 مساءً
منتخب مصر للساق الواحدة
منتخب مصر للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أجريت قبل قليل قرعة النسخة الأولى من دورة الألعاب الإفريقية البارالمبية والتي تستضيفها أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر القادم بمشاركة 12 منتخبًا.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في لواندا عاصمة أنجولا، عن تواجد منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات أنجولا وكينيا ورواندا.

وتُقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 12 منتخبًا، هي الفرق صاحبة التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاث منتخبات من خارج هذا التصنيف هي رواندا وتوجو وزيمبابوي.

قرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقيةقرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية

قرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية غانا 2023:

المجموعة الأولى: غانا - تنزانيا - الكاميرون - زيمبابوي.

المجموعة الثانية: ليبيريا - المغرب - أوغندا - توجو.

المجموعة الثالثة: أنجولا - كينيا - مصر - رواندا.

وفيما يخص البطولة، فالمنتخبات المشاركة، تم تقسيمها لثلاث مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني، على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وتُلعب مباريات تراتبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.

مواعيد مباريات منتخب مصر للساق الواحدة في دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية 

وتبدأ لقاءات البطولة بالنسبة لمنتخب مصر تحت قيادة التركي إيڤران أويانيك المدير الفني الجديد، بالمباراة الافتتاحية في المجموعة أمام منتخب أنجولا يوم 4 سبتمبر، ثم مواجهة منتخب كينيا يوم 5 سبتمبر، وأخيرًا لقاء منتخب رواندا يوم 6 سبتمبر، وسيتم أخذ يوم 7 سبتمبر راحة، ثم تعود البطولة مرة أخرى، بالمباريات التراتبية ومباريات الدور ربع النهائي للثمانية منتخبات الأولى يوم 8 سبتمبر، ثم مباريات الدور ربع النهائي للمنتخبات الأربعة الأخيرة يوم 9 سبتمبر.

وتُقام مباريات الدور نصف النهائي بين المنتخبات الأربعة الأولى يوم 10 سبتمبر، ومباريات الدور نصف النهائي بين المنتخبات من الخامس وحتى الثامن في نفس اليوم، فيما سيكون يوم 11 سبتمبر موعدًا لكافة مباريات تحديد المراكز، وهي الأول والثاني، والثالث، والخامس، والسابع، والتاسع، والحادي عشر.