الكارت الموحد مجاني بشكل كامل ويشمل العديد من المميزات

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 09:51 مساءً
بطاقة التموين.
بطاقة التموين.
كتب : أمة الله عمرو

تقوم الدولة بتقديم كافة الخدمات من أجل سهولة جميع الخدمات للمواطن، وتوفير الوقت والجهد، وتستهدف الحكومة من خلال الكارت الموحد تقديم أشكال سهلة لكافة الخدمات. 

ويذكر أن للمواطنين، يمكنهم الحصول على خدمات السلع التموينية والخبز المدعم، وخدمات التأمين الصحي، وخدمات البريد من خلال الكارت الموحد بدلًا من وجود أكثر من كارت لدى المواطن، حيثُ يأتي الكارت الموحد في إطار سعي الدولة، للتحول الرقمي وتقديم الخدمات بكل سهولة عبر كارت الخدمات الموحد وقد يضم الكارت الخدمات الأتية:-

"يقدم في المرحلة الأولى الخدمات التموينية، يمكن عبر الكارت الموحد الحصول على خدمات التأمين الصحي الشامل، ويمكن من خلاله القيام بالمدفوعات الإلكترونية".

فقد يعتمد الكارت الموحد على أحدث المعايير، بالتعاون مع شركة «فيزا» الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وقد يضم فيما بعد إضافة خدمات حكومية أخرى، وتعميمه في باقي المحافظات، على أن يتم تطبيقه الأن في بورسعيد فقط كمرحلة أولى، والذي يضم كافة الخدمات التموينية وغيرها بالإضافة إلي سريان البطاقات التموينية .

والجدير بالذكر أن يتم إصدار الكارت الموحد، بدون أي رسوم فيكون بالمجان بشكل كامل، ويهدف لتوصيل الدعم لمستحقيه، ودعم منظومة الشمول المالي.

وأوضحت الحكومة أهمية الكارت الموحد في العديد من النقاط ألا وهي:-

-يعد الكارت الموحد بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع.

- يمكن استخدام الكارت الموحد لإيداع أو لاستقبال مبالغ مالية.

- يستخدم في إتمام عمليات الشراء من ماكينات نقاط البيع، أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي للهيئة القومية للبريد، حيث يتم خصم المبلغ مباشرة من حساب البطاقة.

- ويمكن استخدام الكارت الموحد من أجل مدفوعات الخدمات الحكومية الرقمية، ومعاملات صرف الخبز والسلع التموينية، وخدمات التأمين الصحي الشامل.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة ارسال رسائل " sms " على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، لأصحاب البطاقات التموينية والتي تشمل قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة.

بطاقة التموين.

اقرأ أيضا