اسم من ذهب| ماذا قدم بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي؟

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 08:30 مساءً
جوارديولا
جوارديولا
كتب : حازم محمد

سطع اسم الإسباني بيب جوارديولا في عالم كرة القدم و كتب اسماً من ذهب مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال مسيرة دامت لـ 7 مواسم متتالية. 

حيث قاد الإسباني فريق مانشستر سيتي في يوليو 2016 قادماً من فريق بايرن ميونيخ الألماني . 

حيث أضاف للأندية  الذي قادها بعد أن أدخل أفكاره في طريقة التحول بين الدفاع والهجوم وتنظيم الهجمات المرتدة وطرق اللعب التي ابتكرها.

مسيرة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي:  

بدأ مسيرته مع السيتي بالفوز بأول 11 مباراة متتالية.

في عام 2016 فاز  بلقب مدرب الشهر مرتين في البريمير ليج في أغسطس وسبتمبر .

في موسمه الثاني حطم  جوارديولا الأرقام القياسية،  فقد قاد مانشستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو، في موسم مبهر.

 نال على أربع جوائز متتالية لمدرب الشهر وتم اختياره كأفضل مدرب في الدوري الممتاز هذا الموسم.

تم التصويت عليه مرة أخرى كأفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام بعد أن قاد السيتي للفوز بأربعة ألقاب أخرى في موسم 2018/19 ليصبح أنجح مدرب للنادي على الإطلاق بستة ألقاب في ثلاثة مواسم.

أضاف السيتي في موسم 2019/20، كأس الدرع الخيرية وكاراباو إلى قائمة ألقاب جوارديولا، لكن المدرب الإسباني فاز بمزيد من الألقاب في موسم 2020/21، مع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى.

وبهذا أصبح بيب أول مدرب يقود السيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2021، ورفع عدد كؤوسه مع النادي إلى 10 حتى الآن.

بطولات بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي:  

نجح المدرب الاسباني في حصد أربع ألقاب كأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي خمس مرات، كأس الاتحاد مرتين، درع الاتحاد مرتين، دوري أبطال أوروبا مرة وحيدة. 

و يستضيف ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" باليونان، مباراة غاية في القوة، تجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، في بطولة كأس السوبر الأوروبي 2023.

اقرأ أيضا