الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن حالة الجو

الجمعة 11 اغسطس 2023 | 09:45 صباحاً
درجات الحرارة وحالة الطقس
درجات الحرارة وحالة الطقس
كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وذكرت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “ الأولى المصرية”، إنها تتوقع استمرار البلاد في حالة من التحسن في درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة، حيث تعتبر درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية يرجع تحسن الأحوال الجوية إلي  امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على امتصاص درجات الحرارة بجانب توزيع الرطوبة في عمود الهواء ككل، كما أن هناك كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا أيضًا معتدلة في درجة حرارتها وهذا ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية في الظل، ويسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يسود طقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، أما خلال فترة الليل تسود أجواء معتدلة مصحوبة بنشاط نسبي في حركة الرياح. 

اقرأ أيضا