السوبر الألماني.. بايرن ميونيخ يتربع على عرش الكأس

الخميس 10 اغسطس 2023 | 10:26 مساءً
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
كتب : رحمة عويس

مباراة من العيار الثقيل ينتظرها الجماهير الألمانية والتي ستجمع بين فريق بايرن ميونخ ولايبزيج في كأس السوبر الألماني نسخة 2023 يوم السبت القادم على ملعب استاد "أليانز أرينا".

ويشارك بايرن ميونخ في بطولة كأس السوبر الألماني بصفته حامل لقب الدوري الألماني، بينما سيشارك لايبزيج بصفته بطل كأس ألمانيا.

ويتربع فريق بايرن ميونخ على صدارة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الألماني منذ انطلاق البطولة في عام 1987 حتى الآن.

وتوج بايرن ميونخ بالسوبر الألماني 10 مرات طوال تاريخه بدءا من النسخة الأولى، وصولا للقبه الأخير في البطولة العام الماضي 2022 والذى توج به على حساب نظيره فويق آربي لايبزيغ بنتيجة 5-3 .

وجاءت قائمة الأندية الأكثر تتويجا بكأس السوبر الألماني، كالتالي:


بايرن ميونخ – 10 ألقاب

بوروسيا دورتموند – 6 ألقاب


فيردر بريمن – 3 ألقاب 


كايزرسلاوترن – لقب 


شالكه – لقب


شتوتجارت – لقب


فولفسبورج - لقب

نظام بطولة كأس ألمانيا

تُلعب البطولة بين بطل الدوري الألماني وبطل كأس ألمانيا، ولكن في حالة كان الفريق الفائز بالدوري هو نفسه الفائز بالكأس يتأهل وصيف الدوري للعب في كأس السوبر الألماني مباشرةً.

ولا يوجد وقت إضافي لمباراة كأس السوبر الألماني في حالة تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة، لذلك يلتجأ الفريقين إلى الركلات الترجيحية لحسم المباراة.

هدافي كأس ألمانيا

ويعتبر "روبرت ليفاندوفسكي" لاعب فريق برشلونة الحالي هو هداف هذه البطولة بواقع 7 أهداف مع أندية بوروسيا، دورتموند، بايرن ميونخ، ويأتي في الوصافة "توماس مولر" لاعب الباير بـ 5 أهداف. 

اقرأ أيضا