قادمًا من برشلونة| الأهلي السعودي يعلن التعاقد مع فرانك كيسي

الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 09:26 مساءً
كتب : عمر أسامة

أعلن نادي أهلي جدة السعودي برئاسة خالد العيسي تعاقده بشكل رسمي مع الإيفواري فرانك كيسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

وحسم نادي الأهلي السعودي صفقة التعاقد مع فرانك كيسي بعد التوصل لاتفاق مع برشلونة على شراء مدة العقد المتبقية في عقد اللاعب داخل ملعب الكامب نو مقابل دفع 12.5 مليون يورو.

وتعد صفقة فرانك كيسي خامس صفقات الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي قادما من تشيلسي الإنجليزي، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو قادما من ليفربول الإنجليزي، والنجم الجزائري رياض محرز قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي، والجناح الفرنسي آلان سان ماكسيمين قادما من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وكشف الأهلي عن الصفقة من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، حيث ظهرت خلاله العديد من الصور لكيسي بقمصان الفرق التي لعب لها.

ووضع النادي الأهلي عنوانا للفيديو، قال خلاله: "مسيرة حافلة مع الكبار وللقصة بقية هنا"، في إشارة لضم كيسي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تفاصيل الصفقة، حيث أكدت أن فرانك كيسي انضم إلى الأهلي جدة بعقد يمتد إلى 3 مواسم، وأن الصفقة ستكلف خزينة الأهلي السعودي مبلغا يصل إلى 75 مليون يورو، مقسمة ما بين راتب اللاعب وحصة برشلونة من البيع.

وأكدت الصحفية أن كيسي سيحصل على 20 مليون يورو راتبا سنويا لمدة 3 مواسم، على أن يمنح النادي السعودي نظيره الإسباني 15 مليون يورو، نظير الموافقة على رحيل النجم الإيفواري.

ومن المنتظر أن ينضم كيسي إلى تدريبات الأهلي، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2023-2024.