رضا عبد العال لـ«بلدنا اليوم»: سيد عبد الحفيظ "اتظلم" وخروجه بهذا الشكل خطأ كبير لإدارة الأهلي

عبد العال: عبد الحفيظ تفوق على ثابت البطل.. وحاليًا الأموال هي من تتحدث وليس شيئًا أخر

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 05:24 مساءً
رضا عبد العال
رضا عبد العال
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي السابق في تصريحات خاصة لجريدة وموقع بلدنا اليوم حول أزمة رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء مؤكدًا أن الأمر به لغز غريب وغير مفهوم تمامًا.

وأضاف: "ليس معقولًا أن يتم اتخاذ القرار بهذه الطريقة، خصوصًا بعد الفوز على المصري في ختام الموسم ، كان يجب أن يتم التمهيد لموضوع الرحيل بعد حسم البطولة، أو بعد مباراة الزمالك، خصوصًا وأن الفريق قدم موسمًا استثنائيًا وتوج خلاله بخمس بطولات".

وتابع: "بعد مرور 12 سنة لسيد عبد الحفيظ في منصبه، كان يجب ان يكون الرحيل بشكل أفضل مما حدث، كان يجب تكريمه وخروجه بشكل يبرز مجهوداته، خصوصًا وإنه أحد أفضل مديري الكرة في تاريخ النادي الأهلي متفوقًا على الراحل ثابت البطل.

وواصل: "كما أن المبررات التي ظهرت بعد خروج البيان الذي أعلنته إدارة الأهلي برحيل مدير الكرة ضعيفة جدًا، إذا كان أزمة أكرم توفيق أو مشادته مع أحمد عبد القادر أو أزمات غرفة الملابس، بل بالعكس هو أفضل من يتعامل حاليًا ويستطيع أن يسيطر عليها، وسط كل الأزمات التي تحدث".

سيد عبد الحفيظ مدير الكرةسيد عبد الحفيظ مدير الكرة

وأكمل حديثه: "لماذا أقول لك إن سيد عبد الحفيظ تخطى ثابت البطل، لإنه على أيامنا كان هناك احترام ولم يكن هناك احتراف وقتها، أي لاعب كان ينضم للنادي الأهلي، كان يعي جيدًا المكان الذي يتواجد فيه، وبالتالي لم تكن هناك أي مشاكل، بل بالعكس إدارة الأهلي  هي التي قامت بعمل مشاكل وورطته فيها أبرزها رحيل حسام وإبراهيم حسن، ورحيل شوبير، ورحيل رضا عبد العال، ورحيل وليد صلاح الدين وهادي خشبة، بالتالي هو لم يأخذ أي قرار من دماغه بل على العكس، كل القرارات كانت من قبل الإدارة وتم توريطه في بعضها بأنه صاحب القرار".

وأردف: "الأموال أفسدت الجيل الحالي، ولم يُعد هناك احترام رغم وجود احتراف، بالتالي فأنا أرى إن أفضل شخص في المرحلة الحالية هو سيد عبد الحفيظ، حتى مع الاعتراف بوجود أخطاء، وهذا طبيعي لإنه ليس ملاكًا".

واستكمل: "الأجواء مختلفة، والظروف والعقول مختلفة، وهذا ليس تقليلًا من أحد، لكن في جيلنا كان رئيس النادي هو صالح سليم، وبالتالي إنت كلاعب يجب أن تكون حريص في كل ما تقوم به وتفعله، لإن العقوبة ستطبق على الجميع، وهذا لا يقلل من أي رئيس أخر، لكن الأجواء مختلفة".

 

وتحدث: "اللاعبون الحاليون أكثر ما يهمهم هي الأموال، وأصبحوا لا يعرفون قيمة الأهلي أو الزمالك أو مكانتهما، أو القيم أو المباديء، لذلك سيد عبد الحفيظ كان رجل المرحلة لإنه بيتعامل مع عقليات أغلبها تحت الصفر ولا تبحث سوى عن المال".

واختتم: "أما الحديث عن ما يقوم به سيد عبد الحفيظ، فهذا من صميم عمله، لكنني أعتقد أنه ظُلم ظلم بين، وأن طريقة خروجه من الأهلي بعد كل هذه السنوات كانت يجب أن تكون أفضل من ذلك".

اقرأ أيضا