خاص| مصدر: الأندية الرافضة لشكل دوري المحترفين تتخذ إجراءً جديدًا.. تفاصيل

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 03:11 مساءً
جمهورية شبين
جمهورية شبين
كتب : محمد شداد

كشف مصدر خاص من داخل نادي جمهورية شبين لـ "بلدنا اليوم"، النقاب عن حدوث تطور جديد من جانب الأندية الرافضة لنظام التأهل إلى مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد انتشار تسريبات تفيد بصعود أول وثاني دوري المحترفين، بالاضافة إلى المتأهل من دوري القسم الثاني ب.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم": "أن جميع الأندية الرافضة لنظام التأهل للدوري الممتاز، قامت بإنشاء جروب تواصل، من أجل تحديد موعد للاجتماع؛ لاتخاذ قرار فيما يدور من أحداث".

وأكد المصدر، أن تحديد ميعاد الاجتماع متوقف على صدور قرار رسمي من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، وبناءً عليه سيتم تحديد الموعد.

واختتم المصدر في حديثه لـ "بلدنا اليوم"، مؤكدًا أنه توجد العديد من الأندية التي انضمت لجروب التواصل، الخاص برفض قرار اتحاد كرة القدم غير جمهورية شبين، منها بروكسي ووادي دجلة.

بيان نادي جمهورية شبين

وقام نادي جمهورية شبين بالأمس، بنشر بيان ناري على صفحة الفريق الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك تعقيبا على الأنباء المتداولة بشأن نظام الصعود في دوري المحترفين.

وقال النادي في بيانه: "ردًا على مجاملات اتحاد الكرة، نادي جمهورية شبين يدعو أندية دوري المحترفين لاجتماع عاجل، والانسحاب من المسابقة".

وأضاف: "رفض مجلس إدارة نادي الجمهورية بشبين الكوم برئاسة النائب أحمد الخشن القرارات الصادرة من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن مسابقات القسمين الثاني والثالث".

وتابع: "يؤكد نادي الجمهورية بشبين رفضه الكامل لنظام المسابقة المسرب من داخل الاتحاد، الذي يكافئ الهابط على حساب الصاعد، بعدما قرر الاتحاد صعود الأول والثاني فقط من دوري المحترفين إلي الدوري الممتاز، وصعود فريق من القسم الثالث المعروف باسم القسم الثاني مباشرة للدوري الممتاز بدون المرور على دوري المحترفين".

وأكمل: "وهو ما يعني تأهل أحد الأندية الهابطة في الموسم الماضي، للدوري الممتاز في الموسم القادم وهو قرار غريب ومضحك ويمثل إهانة للكرة المصرية حيث أنه من غير المعقول تخطى فريق درجتين في المسابقات للصعود للممتاز".

واستكمل: "دعا نادي الجمهورية الأندية ال20 المشاركين في دوري المحترفين لعقد اجتماع عاجل، لرفض النظام المقترح من اتحاد الكرة وتشكيل رابطة لدوري المحترفين على شاكلة رابطة الأندية الخاصة بالدوري الممتاز يكون لها الحق في إدارة المسابقة بعيدًا عن تخبط اتحاد الكرة".

وطالب نادي جمهورية شبين في بيانه، باقي أندية دوري المحترفين بالانسحاب من هذه المسابقة الباطلة، على حد وصف النادي للبطولة في بيانه. 

اقرأ أيضا