التعليم تحدد رسوم حصول الطالب على شهادة النجاح من المدارس

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 12:32 مساءً
وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم
كتب : نوران الرجال

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم حصول وتسليم الطالب اخطار النجاح من المدارس، حيث تبلغ 65 جنيهًا، وتُعد تكلفة طباعة وتحرير الشهادة ورسوم  تنمية موارد الدولة وضريبة دمغة نوعية.

ووجهت الوزارة على أهمية  تسليم الشهادة للطالب بنفسه بعد التحقق من بطاقة الرقم القومى، أما في  حالة عدم استلام الطالب الشهادة خلال 3 أيام من تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة ، سيرسل له  على  عنوانه للحضور لاستلام شهادة النجاح بالثانوية العامة.

ووضعت وزارة التعليم موعد الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة،  لتسليمها للطلاب بالمدارس بدءا من الأحد 6 أغسطس 2023،  حيث  تسلم  النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد الإعلان الرسمي عنها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع  طلاب الثانوية العامة ضرورة  الحفاظ على الرقم السري الموجود مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

وأشارت الوزارة إلى أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها

اقرأ أيضا