فديو| وفاة شخص ونجاة 6.. تفاصيل جديدة عن غرق القاطرة فهد بقناة السويس

السبت 05 اغسطس 2023 | 10:26 مساءً
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع
كتب : محمد مدين

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل حادث تصادم الناقلة «CHINAGAS LEGEND» والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكيلو 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة.

وقال أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم نجاة 6 أشخاص ووفاة أحد العاملين في القاطرة فهد بعد غرقه، وتم العثور على جثة الشخص المتوفي.

وأضاف أسامة ربيع، مساء اليوم السبت، أن هناك تصادم حدث في القاطرة أدى لفتح ثقوب بها ودخول المياه، ولا يمكن الحكم عن أسباب فغرق القاطرة، مؤكدا أن هناك تحقيقات تجري الآن لمعرفة أسباب غرق القاطرة.

وتابع، أنه تم وقف حركة الملاحة القادمة من الجنوب، حيث تم تأخير عبور 19 سفينة حتى لا تمر فوق القاطرة الغارقة، وموضحا أن غرق القاطرة كان عند الكيلو في 52 في القنطرة.

وأوضح أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم التحفظ على المركب المملوكة لشركة «هونج كونج» المتسبب في التصادم لحين الانتهاء التحقيقات، كما أن هذا المركب كان تحمل نحو 52 ألف طن غاز، مشيرا إلى أنه لم يحدث أي أضرار في المركب المتسبب في غرق القاطرة فهد، موضحا أن القاطرة فهد تعمل في قناة السويس منذ 15 عاما.

اقرأ أيضا