بالفيديو.. عضو نقابة الأطباء: ارتفاع معدلات الولادة القيصرية "برستيج نسائى خاطئ"

الخميس 03 اغسطس 2023 | 06:25 مساءً
الدكتور خالد آمين
الدكتور خالد آمين
كتب : محمد مدين

قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء استشاري أمراض النساء والتوليد، إن من أسباب ارتفاع معدلات الولادة القيصرية في مصر، هو إن المزاج العام عند السيدات هو الولادة القيصرية، لافتا إلى أن السيدة الأرقى مجتمعيا أصبحت هي من تقوم بهذه العملية الجراحية كنوع من البرستيج وهذا الأمر خطأ.

وتابع عضو مجلس نقابة الأطباء استشاري أمراض النساء والتوليد، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الخميس: "السيدة الحامل عندما تلد طبيعى تكون سيدة حامل ، أما إذا ولدت قيصريا أصبحت مريضة، لأن الولادة القيصرية عملية جراحية، الناس بتهم الدكتور وبتقول دة بيزنس، بالفعل الأزمة مشتركة بين الطرفين في سيدات هن يطلبن الولادة القيصرية، وفي أطباء هم بيتستهلوا على نقسم فنقوم بعمل هذه الجراحة".

وأضاف: "كثير من السيدات نقول لهم الولادة الطبيعية أفضل تقول لازما قيصريا أما أذهب لطبيب آخر، أصل مش تقدر أتحمل الألم أو أصرخ والبهدلة اللي يتحصل في الولادة الطبيعية".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسا، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.