أثر صفقة "الاتحاد" مع "فابينيو" على النجم المصري

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 07:40 مساءً
كتب : عمر أسامة

ضمن رغبة مسؤولوا الاتحاد السعودي في ضم ألمع نجوم العالم في كرة القدم لتدعيم صفوف الفريق بعدد من الصفقات القوية والمميزة قبل انطلاق الموسم الجديد لمنافسة أقوى الأندية في الموسم المقبل. 

قام نادي "الاتحاد" السعودي  بالتعاقد مع نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي اللاعب البرازلي فابينيو لمدة ثلاثة مواسم حتى عام 2026. 

ونشر حساب فريق "النمور" على منصة تويتر صوراً من مراسم توقيع العقد بين الطرفين، وقال في إحدى تغريداته: "النجوم في السماء، والأرض يُغطيها فابينيو".

مسيرة فابينيو داخل ليفربول الإنجليزي 

وغادر اللاعب فابينيو صفوف فريق "الريدز" بعد أن قضى معه ما يقرب 5 سنوات، لعب خلالها 219 مباراة، وقد أحرز 11 هدفاًوقدم 10 تمريرات حاسمة.

ويذكر أن اللاعب فابينيو انتقل لصفوف ليفربول الإنجليزي في صيف 2018 قادماً من موناكو الفرنسي، وسجل ظهوره الأول مع الريدز فى 18 سبتمبر عام 2018.

وحقق اللاعب صاحب الـ 29 عاماً العديد من الألقاب مع نادي ليفربول، أبرزها: الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدرع الخيرية، كأس الرابطة الإنجليزية، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبى.

ودع الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، زميله السابق البرازيلي فابينيو بعد انتقاله رسمياً بالأمس لصفوف نادي الاتحاد السعودي؛ وكتب محمد صلاح عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "شكرًا لك على صداقتك وعلى كل ما فعلته للفريق على مر السنين، سوف نفتقدك يا ​​(فلاكو) أتمنى لك كل خير".

فابينيو يودع نادي ليفربول الإنجليزي 

كما ودع النجم البرازيلي فابينيو ناديه السابق ليفربول، بعد رحيله رسميًا منتقلا إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، مؤكدا أن بفضل الريدز وصل إلى أعلى مستوياته.

وكتب فابينيو عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام: "اليوم أترك منزلي، لقد مرت خمس سنوات على ارتداء هذا القميص، بأقصى قدر ممكن من الفخر والسعادة، وحققت حلمي بالسير في الملعب مع ابني بين ذراعي، بفضل ليفربول لعبت في أفضل ملعب في العالم ووسط أفضل أجواء، في الأنفيلد".

وأضاف فابينيو أنل أحب ما يمثله هذا الجمهور للنادي، لطالما أعجبتني علاقة الحب هذه بين النادي والجماهير، ويمكنني القول دون خوف "لن تمشي وحدك أبدًا"، أقول هذا بقلب مليء بالبهجة، أحب هذا النادي، شكرًا لكم يا ريدز على كل شيء عشناه معًا، لن تسيرون وحدكم أبدًا". 

مستقبل طارق حامد في الاتحاد بعد وصول فابينيو 

أصبح مستقبل النجم المصري طارق حامد ووجوده في الاتحاد السعودي مهدد بالرحيل عقب وصول نجم ليفربول الإنجليزي اللاعب فابينيو لتدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

وكشفت صحيفة "سبورت" السعودية أن انتقال فابينيو من ليفربول إلى صفوف الاتحاد سوف يدفع ثمنه اللاعب طارق حامد الذي سيغادر العميد بقرار فني من نونو سانتو في منتصف شهر أغسطس الحالي وذلك عقب انتهاء مشوار الفريق في كأس الملك سلمان للأندية العربية".

 ومن المتوقع أن يغادر طارق حامد نادي الاتحاد، ويظل داخل الدوري السعودي من خلال الانتقال لصفوف الوحدة أو العودة للدوري المصري من بوابة بيراميدز أو الزمالك.

صفقات الاتحاد السعودي الجديدة خلال الميركاتو الصيفي 

عقد نادي اتحاد جدة خمسة صفقات في الفترة الصيفية حتى الآن بالتعاقد مع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني ونيجولو كانتي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بالإضافة إلى البرتغالي جوتا من سيلتيك الأسكتلندي مع وصول صالح العمري من أبها السعودي وسلطان الفرحان لاعب الرائد السابق.