معلول يحقق رقمًا قياسيًا سلبيًا في مشواره مع الأهلي

معلول يتخطى أبو تريكة ويصبح الأكثر تسديدًا وإهدارًا لركلات الجزاء بتاريخ الأهلي

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 01:08 مساءً
علي معلول
علي معلول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على الداخلية بهدفين نظيفين ضمن إطار منافسات مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2023 على ستاد الكلية الحربية بمصر الجديدة.

علي معلولعلي معلول

سجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة هدفي انتصار الأهلي، ليضرب المارد الأحمر موعدًا ناريًا مع المصري البورسعيدي في مباراة الدور ربع النهائي من البطولة في السادسة مساء الخميس 3 أغسطس على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ونجح الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني في التتويج بخمس بطولات هذا الموسم، هي كأس السوبر المصري مرتين، كأس مصر مرة واحدة، دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة، الدوري مرة واحدة.

علي معلولعلي معلول

رقم قياسي سلبي لمعلول في مسيرته مع الأهلي 

وأهدر علي معلول ركلة جزاء في مباراة الداخلية كسادس ركلة جزاء ضائعة للأهلي هذا الموسم، بعد محمد مجدى أفشة أمام فيوتشر في الدوري، والتونسي أمام فلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية، ومحمد هانى أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا، ورامى ربيعة أمام منتخب السويس في كأس مصر، وحسين الشحات أمام بيراميدز في الدوري، وأخيرًا معلول أمام الداخلية في كأس مصر.

وبفشله في تسجيل ركلة الجزاء أمام الداخلية، أصبح علي معلول أكثر لاعب إضاعة لركلات الجزاء فى تاريخ الأهلى، بواقع 8 ركلات خلال 40 ركلة مُسددة.

علي معلولعلي معلول

وفض التونسي علي معلول الشراكة مع محمد أبو تريكة، بعد إضاعته لركلة الجزاء أمام الداخلية في بطولة كأس مصر، والذي وصل للركلة الثامنة المُهدرة، بينما أهدر تريكة 7 ركلات ضمن 37 ركلة طوال تاريخه مع المارد الأحمر.

محمد أبو تريكةمحمد أبو تريكة

أرقام وإحصائيات معلول في مشواره مع الأهلي 

وطوال 7 مواسم بقميص الأهلي، خاض معلول 258 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية، سجل 49 هدفًا ومرر 75 تمريرة حاسمة، وحقق مع الفريق 17 بطولة وميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية.

وضمن 40 ركلة سددها التونسي مع الأهلي، نجح معلول في تسجيل 32 ركلة، بواقع 22 ركلة في بطولة الدوري المصري، 8 ركلات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وواحدة في بطولة كأس السوبر المصري، ومثلها في بطولة كأس العالم للأندية بشباك ريال مدريد الإسباني في نسخة 2022.

علي معلولعلي معلول

فيما جاءت الركلات الثمانية المُهدرة أمام فريقي وادي دجلة وطلائع الجيش في بطولة الدوري موسم 2018 / 2019، وأمام فريق الإنتاج الحربي في بطولة الدوري موسم 2019 / 2020، وأمام فريقي المقاولون العرب وبيراميدز في بطولة الدوري وفريق الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021 / 2022، وأخيرًا أمام فريق فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022، وأمام فريق الداخلية في بطولة كأس مصر موسم 2022 / 2023.

اقرأ أيضا