"ردًا للجميل"..مروان الشوربجي يعلن انضمامه للاتحاد الإنجليزي للإسكواش ويلحق بشقيقه

الاحد 30 يوليو 2023 | 03:32 مساءً
كتب : عمر أسامة

نشر الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا يفيد بتجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي وتحول انتمائه للعب تحت العلم الإنجليزي في الموسم الجديد.

 وكتب الاتحاد الإنجليزي، "يسعد الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف رقم 6 على العالم قد التزم بتمثيل إنجلترا على الفور".

وعلى الجانب الآخر، صرح مروان الشوربجي في تصريحات لموقع الاتحاد الإنجليزي : "أشعر أنني أريد أن أبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتي من خلال تمثيل إنجلترا وتقديم شيء ما للبلد الذي منحني كل شيء". 

وأضاف اللاعب:" كانت إنجلترا موطني منذ 16 عامًا، لقد عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، لقد تلقيت تعليمي في هذا البلد وعاملني الناس دائمًا بتقدير واحترام، ولهذا السبب أريد رد الجميل في المقابل".

ويذكر أن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش قد أعلن في السنة الماضية، تجنيس المصنف الثالث عالميًا محمد الشوربجي، للعب تحت علم إنجلترا في المسابقات الدولية القادمة.

وتحدث عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، على قرار محمد الشوربجي بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في البطولات العالمية قائلًا: "إن اللاعب كان يخطط لهذا الأمر منذ خمس سنوات، وهذا كان واضحًا من تصرفاته، لافتًا إلى أن كل تصريحاته غير صحيحة وأن الاتحاد كان يدعمه ومصر كانت تدعمه". 

وأضاف "خليفة": أن محمد الشوربجي قرر فجأة أنه يجب أن يقيم في إنجلترا، وجاءت إقامته بعد حصوله على الجنسية البريطانية، ومن هذا المنطلق جاء له عرض من الاتحاد الإنجليزي بعد حصوله على الجنسية بأن يلعب باسم إنجلترا ومن ثم قرر تمثيل إنجلترا.

اقرأ أيضا