غدًا اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية بالعلمين

السبت 29 يوليو 2023 | 09:41 مساءً
كتب : يوسف عبدالمجيد

يصل الرئيس محمود عباس إلى مصر للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل ويرافقه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حسين الشيخ واللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة.

ووصل إسماعيل هنية اليوم السبت إلى مصر على رأس وفد من قيادة حركة حماس يضم نائبه صالح العاروري وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران وروحي مشتهى وذلك للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

تحضيرا لاجتماع الأمناء العامين غدا: وفد "فتح" يلتقي الجبهتين "الديمقراطية" و "الشعبية" و "المبادرة الوطنية".

ترأس وفد“ الجبهة الديمقراطية ”نائب الأمين العام فهد سليمان، وضم عضوي المكتب السياسي: صالح ناصر وماجدة المصري وعضو اللجنة المركزية للجبهة أنيس القاسم.

وترأس وفد حركة“ فتح ”نائب رئيس الحركة محمود العالول، وضم: عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة“ فتح ”عزام الأحمد، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة“ فتح ”روحي فتوح وعضو المجلس الثوري لحركة“ فتح ”سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور.

فيما ترأس وفد“ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ”نائب الأمين العام جميل مزهر، وضم أعضاء المكتب السياسي: كايد الغول، مروان عبد العال وحسين منصور.

اجتماع موسع بين وفد حزب الشعب ووفد الجبهة الشعبية المشاركين في اجتماع الأمناء عامين لبحث سبل إنجاح الاجتماع.

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني: سنؤكد في اجتماع الأمناء العامين أن متطلبات مواجهة الاحتلال ومخططات حكومة نتنياهو الفاشية تتطلب اعتماد رؤية سياسية شاملة تنطلق من أن العلاقة مع دولة الاحتلال تقوم على أساس علاقة شعب تحت الاحتلال مع دولة محتلة.

كما تتطلب أيضا موقفا سياسيا واضحا بالاستعداد لإغلاق صفحة الانقسام والتأكيد على مكانة قطاع غزة كجزء من المشروع الوطني الفلسطيني ورفض تحول الانقسام إلى انفصال.

اقرأ أيضا