الفرنسي رينار يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ بطولات كأس العالم

السبت 29 يوليو 2023 | 04:10 مساءً
هيرفي رينار
هيرفي رينار
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الفرنسي هيرفي رينار منتخب بلاده لتحقيق فوزه الأول في مباريات المجموعة السادسة بدور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات 2023 في نسختها التاسعة والتي تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس.

وحقق منتخب فرنسا الفوز على نظيره البرازيلي بهدفين لهدف في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، سجلت يوجيني لو سومر وويندي ريناد للديوك، وأحرزت ديبورا دي أوليفيرا هدف راقصي السامبا.

رينار مع منتخب فرنسا للسيداترينار مع منتخب فرنسا للسيدات في كأس العالم 2023

ورفع منتخب فرنسا رصيده على صدارة المجموعة للنقطة الرابعة من تعادل وفوز، فيما حل المنتخب البرازيلي ثانيًا برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، فيما يأتي منتخب جامايكا ثالثًا بنقطتين وبنما رابعًا بنقطة واحدة فقط من جولتين.

وحصد رينار رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ بطولة كأس العالم، بعدما بات أول مدير فني يحقق الفوز في مباراة ببطولة كأس العالم للرجال والفوز ببطولة كأس العالم للسيدات. 

رينار مع منتخب السعوديةرينار مع منتخب السعودية بكأس العالم 2022 بقطر

وشارك الفرنسي في قيادة منتخب السعودية للرجال لتحقيق انتصار تاريخي على منتخب الأرجنتين في افتتاحية دور المجموعات لبطولة كأس العالم بقطر 2022 بهدفين لهدف، سجل صالح الشهري وسالم الدوسري للأخضر، وليونيل ميسي لراقصي التانجو، قبل أن يقود منتخب الديوك للسيدات لتحقيق الفوز على منتخب البرازيل.