رحلة مميزة.. شادي رياض خارج حسابات برشلونة الإسباني في الموسم الجديد

الخميس 27 يوليو 2023 | 10:29 مساءً
كتب : عمر أسامة

 نجم جديد خارج حسابات برشلونة الإسباني، حيث أعلن نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا إعارة لاعبه المغربي شادي رياض إلى ريال بيتيس لمدة موسم واحد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، مع خيار الشراء النهائي في نهاية الموسم المقبل. 

وشارك شادي رياض في مباراة واحدة مع الفريق الأول لبرشلونة أمام أوساسونا خلال الموسم الماضي، كما لعب لأول مرة مع منتخب المغرب الأول، وتواجد شادي رياض ضمن قائمة منتخب المغرب الفائزة بأمم إفريقيا تحت 23 عاماً على حساب منتخب مصر.

يذكر أن شادي رياض انضم إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي لعام 2019 قادماً من صفوف ناشئي مايوركا.

مسيرة شادي رياض مع كرة القدم 

ولد شادي رياض في 17 يوليو 2003 في بالما دي مايوركا بإسبانيا، ويحمل شادي رياض الجنسية المغربية، كما يحمل الجنسية الإسبانية وذلك بسبب مولده في إسبانيا، وذلك الأمر هو الذي يمنحه حرية تمثل أسود الأطلسي أو الماتدور على الصعيد الدولي.

بدأ المغربي شادي رياض مسيرته مع كرة القدم، في سنة السادسة من عمره، حيث إنضم لفريق الأشبال بنادي أتلتيكو رافال في 2009، ثم عاد مجددًا إلي مدينته منضمًا لفريق ريال مايوركا بعد عامي، وإستمر ضمن صفوفه وظل هناك حتى 2014.

ورحل شادي رياض إلي سان فرانسيسكو في عام 2014 قبل العودة من جديد لمايوركا في 2015، ليظل معه حتى 2019 عندما رحل لبرشلونة.

إرتدي المغربي شادي رياض، قميص برشلونة تحت 18 عامًا، ثم تم تصعيده في 2020 للفريق تحت 19 عامًا، قبل أن يقضي موسم 2020-21 على سبيل الإعارة مع نادي ساباديل.

وتم تصعيد شادي رياض من فريق برشلونة تحت 19 عامًا، إلى الفريق الرديف "برشلونة ب"، على أن يتم الاعتماد عليه مع الفريق الأول في المواسم القادمة في حال أثبت جدارته على الجانب الفني والبدني

اقرأ أيضا