محمد عادل ضيف شرف المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ16

الخميس 27 يوليو 2023 | 04:06 مساءً
الفنان محمد عادل
الفنان محمد عادل
كتب : لينا غالي

يستضيف المهرجان القومي للمسرح المصري في حفل افتتاح دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، الفنان محمد عادل، ليكون ضيف الشرف والمقرر إقامته يوم السبت المقبل الموافق 29 يوليو الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وتقام ندوة أول أغسطس عن الفنان عادل إمام ضمن فعاليات القومي للمسرح للمصري، بمشاركة الكاتب الصحفى أشرف غريب مؤلف كتاب «عادل إمام»، ومشاركة المخرج والفنان محمد أبو داوود، والناقدة الدكتورة سامية حبيب.

ويتنافس في تلك المسابقة (37) عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك (5) عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي (5) عروض.

ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض، ودار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وأكاديمية الفنون بـ3 عروض، ومركز الهناجر للفنون بعرضين، والهيئة العامة لقصور الثقافة بـ6 عروض، وصندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، ووزارة الشباب والرياضة بعرضين، والبنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان بعرض أيضًا، وشركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

ويُعد المهرجان القومي للمسرح المصري، حدثًا فنيًا مهمًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.