التنمية المحلية: زيادة توريد محصول القمح بمحافظات الغربية والمنوفية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 11:07 مساءً
الحكومة: تعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين للموسم الحالي عن المواسم السابقة
الحكومة: تعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين للموسم الحالي عن المواسم السابقة
كتب : يوسف عبدالمجيد

تدشيناً لانطلاق موسم حصاد القمح لعام 2023 بمختلف المحافظات، وتشجيعاً لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات المنوفية والغربية، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.

ففي الغربية، أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن توريد 99 % من المستهدف توريده من القمح المحلي لمخازن وصوامع المحافظة، حيث تم اليوم استلام 2.5 طن من القمح المحلي موزعة ما بين 900 كجم من البنك الزراعي 1.6 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 172 ألفًا و540 طن قمح محلي بإجمالي نسبة 99% من المستهدف.

 وفي المنوفية، وصلت نسبة توريد القمح قي المحافظة إلى 96% من المستهدف جمعه هذا العام، من المزراعين والتجار على مستوى جميع الشون والصوامع بالمحافظة، وسط تسهيل مهمة الموردين وتقديم كل الدعم لهم حلال موسم التوريد الذي ينتهي منتصف الشهر المقبل.

اقرأ أيضا