تعرّف على منافس الزمالك في تمهيدي الكونفدرالية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 03:16 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد شداد

أجريت منذ قليل قرعة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية لموسم (2023 / 2024)، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بالقاهرة، أسفرت قرعة عن مواجهة الزمالك الفائز من أرتا سولار الجيبوتي أمام هورسيد الصومالي.

والجدير بالذكر أن الزمالك لن يشارك من الأدوار التمهيدية؛ حيث أنه سيبدأ من دور الـ 32 مباشرة للكونفدرالية، بينما فيوتشر سيشارك في الدور التمهيدي.

كما تم استثناء الأهلي من المشاركة في الأدوار التمهيدية فى بطولة ادوري أبطال أفريقيا 2024؛ حيث سيبدأ المارد الأحمر من دور الـ 32 ، كما تم استثناء بيرميدز من المشاركة في الدور التمهيدي.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي، يعد حامل لقب دوري أبطال افريقيا بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية، بمجموع المباراتين (3 / 2)، حيث انتهى لقاء الذهاب في القاهرة (2 / 1) لصالح الشياطين الحمر، بينما تعادل الفريقا في الإياب بهدف لمثله.

أما بالنسبة لبطولة كأس الاتحاد الافريقي فاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في مباراتي النهائي.

حيث انتهى لقاء الذهاب في تنزانيا بفوز اتحاد العاصمة بهدفين مقابل هدف، بينما العودة في الجزائر فاز يانج أفريكانز بهدف نظيف، وحصل اتحاد العاصمة على اللقب بفضل عدد الأهداف على أرض الخصم.