الحكومة ترد على شائعات فرض رسوم على تلقي المكالمات التليفونية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 01:21 مساءً
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب : نوران الرجال

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً حول فرض شركات الاتصالات رسومًا على تلقي المكالمة التليفونية بتكلفة 15 قرش لكل دقيقة بدءً من شهر أغسطس.

شائعات مغرضة حول شركات الاتصالات

وأكد بعض النواب من لجنة الاتصالات أنه لا صحة لما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي حول فرض شركات الاتصالات رسوم جديدة على تلقي مكالمات الاتصال، موضحة أن هذه الأنباء مجرد إشاعات.

مجلس الوزراء تكشف حقيقة الاشاعة 

وكذب مجلس الوزراء، ما تم تداوله بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار حول فرض شركات الاتصالات رسومًا على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءً من شهر أغسطس المقبل.

وأكد المركز، أنه بعد التواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأنباء، أنه لا صحة لفرض شركات الاتصالات رسومًا على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءً من شهر أغسطس المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بفرض أي رسوم على متلقي المكالمات التليفونية.

وشددت الاتصالات، على أن رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائيًا.

وذكرت أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد من قبل شركات الاتصالات، بل يجب إبلاغ وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ قرار فرض أية رسوم جديدة تتعلق بقطاع الاتصالات. 

الاشاعةالاشاعة

اقرأ أيضا