انطلاق امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية غدًا بالقاهرة

الاحد 23 يوليو 2023 | 12:48 مساءً
كتب : مايسة صبحي

أوضح أيمن موسي, مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة, أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2022/2023, والتى تتم غدًا الاثنين. 

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية غدًا الامتحان فى مادتى ( اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار "موسى" أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، كما صرح "مدير المديرية" أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثانى يبلغ 33734، منهم 11933 طالب، و14404 طالبة، موزعين على (338) لجنة بالإدارات التعليمية الـ33.

ونوه "موسى" أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ33 متواصلة على مدار اللحظة، كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الإمتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل والالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلبة والمعلمين للهاتف المحمول وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

اقرأ أيضا