"أسعار نار".. الساحل الشمالي "الشرير" يثير الجدل بين نجوم الفن

الاحد 23 يوليو 2023 | 11:24 صباحاً
جوري بكر
جوري بكر
كتب : لينا غالي

منذ بداية الصيف، ويذهب الفنانين إلى الساحل الشمالي للاستمتاع بأجازاتهم الصيفية، ولكن الأمر تحول إلى إثارة جدل منهم عن المبالغة في إرتفاع أسعار بعض السلع خاصة الشاي والمياه المعدنية والمياه الغازية، في الساحل الشمالي الشرير.

حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مصطلح "الساحل الطيب والساحل الشرير"، للتفرقة بين المناطق التي يمكن للطبقة المتوسطة الذهاب إليها، وتلك التي لا يستطيع دخولها سوى الأثرياء.

وكان أول المستائين من هذا الأمر هي الفنانة جوري بكر، حيث أسعار الأماكن في منطقة الساحل الشمالي، مشيرة إلى أنه يوجد استغلال كبير من أصحاب المطاعم بشكل كبير.

وقالت جوري بكر، على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" خلال ستوري ، قائلة:" أنا متضايقة من اللي بيحصل في الساحل.. ولولا أن جوزي بيحب يروح هناك مكنتش جيت، أنا بكره الساحل أو بالأصح اللي بيحصل في الساحل، وأنا متضايقة من اللي بيحصل في الساحل، ولولا أن جوزي بيحب يروح هناك مكنتش جيت".

وأضافت:" فيه قلة أدب بتحصل، وفيه ناس قليلة الأدب، وفيه قلة أدب في الأسعار، وفيه ناس ممكن تقولي ايه اللي وداكي، بس أنا مضطرة، وأنا الحمد لله راضية بس إيه الأسعار دي؟!".

نجوم الفننجوم الفن

ومن جانبها علق المخرج خالد يوسف، على ارتفاع الأسعار في منطقة الساحل الشمالي، مشيرا إلى أنه بالرغم أنه يعتبر أفضل شاطىء في العالم لكن الأسعار أمر أخر.

وكتب خالد يوسف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "بجد ومش تحيز لبلدنا ده واحد من اجمل شواطئ العالم شاطئ الساحل الشمالي بمصر بس ياخسارة الحلو مايكملش لانه واحد من أغلي شواطئ العالم في تكلفة الاقامة والمعيشة لدرجة اني اكاد اجزم انه لا يستطيع الاستمتاع به الا 5% من اهل مصر".

وكان أخرهم الفنانة ملك أحمد زاهر، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”قائلة: “إيه الأرقام اللي بشوفها في الساحل الشمالي دي؟ أنا مرعوبة حاسة إني في حلم، أرخص حاجة هنا بـ 375 جنيه وغالبا بتكون المياه، فين أيام الساحل الطيب؟ كنا بنتفرج على مسرحية العيال كبرت يوميا وبدون ملل ومبسوطين فين الأيام دي؟ أنا ناقص أبيع كليتي اليمين عشان أكمل يومين في الساحل الشمالي”.

نجوم الفننجوم الفن