الأسفلت يحصد الأرواح.. السرعة الزائدة تتسبب في مصرع وإصابة 49 شخصًا في 24 ساعة

السبت 22 يوليو 2023 | 11:42 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هيثم حمدان

تشهد الطرق السريعة في مصر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا ، وتتعدد أسباب هذه الحوادث ولكن السبب الرئيسي هو السرعة الزائدة التي تسببت في مصرع وإصابة 49 شخصًا في يوم واحد فقط،ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث.

مصرع وإصابة 21 شخصا في حادث انقلاب سيارة بـ السخنة

في هذا السياق ، لقي شخصان مصرعهما بينما أصيب 19 آخرين في وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق "القطامية_ السخنة"، وتم نقل الجثث و المصابين إلى مستشفى السويس العام وحرر محضر بالواقعة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بالسويس بلاغا من قائدي السيارات يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص عند الكيلو 40 طريق القطامية اتجاه السخنة.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين انقلاب سيارة ميكروباص تقل 21 فردا كانوا في طريقهم لقضاء العطلة بأحد القرى السياحية في السخنة، وبسبب السرعة الزائدة انقلبت السيارة أمام بنزينة وطنية، ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين وتم نقلهم إلى المستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة.

إصابة 9 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة بالشرقية

كما أصيب 9 أشخاص بإصابات متنوعة ،وكدمات وجروح متفرقة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وتم نقلهم لمستشفى بلبيس وحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطار يفيد بورود حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الإقليمى عند كارتة بلبيس، مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بإصابات وتم نقل المصابين الى مستشفى بلبيس.

وتم تحرير محضر بالواقعة.

مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة على الصحراوى الغربى بسوهاج

ولقي شخص مصرعه بينما أصيب 5 آخرين في وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوى الغربى بعد كمين الكوامل بسوهاج وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما ورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول 5 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة بالجسم على إثر وقوع حادث إنقلاب سيارة على الطريق الصحراوى الغربى.

و بالفحص تبين من خلال المعاينة وقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى بعد كمين الكوامل بمسافة 15 كيلو متر اتجاه محافظة قنا نتج عن الحادث إصابة م . أ . م 20 سنة بجروح متفرقة بالجسم، وإصابة ح . ع . ا 35 سنة بإشتباه كسر بالكتف الأيمن، وإصابة ى . أ . م 18 سنة بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة ط . م . أ 36 سنة بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة س. م . م 36 سنة بإشتباه نزيف بالمخ وإشتباه كسر بالساقين والساعد الأيسر وتم نقلهم جميعا للمستشفى.

كما نتج عن الحادث وفاة شاب يبلغ من العمر حوالى 25 سنة جثة مجهولة الأسم واللهوية تم نقل الجثة للمشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالزعفرانة

كما أصيب 3 أشخاص من أسرة واحدة، في وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، بطريق «الزعفرانة - رأس غارب»، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب وحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات البحر الأحمر، اخطارا يفيد بانقلاب سيارة ملاكي، بطريق «الزعفرانة - رأس غارب»، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلى المستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة.

كدمات وكسور.. إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالبحيرة

وشهد الطريق الصحراوي بالبحيرة أيضا وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بدائرة مركز وادي النطرون، مما تسبب في إصابة 9 أشخاص وتم نقلهم إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

وكانت البداية عندما تلقت مديرية أمن البحيرة إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين إصابة 9 أشخاص بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام وتم تحرير محضر بالواقعة.