التموين تكشف حقيقة تقليل السلع التموينية للمواطنين

السبت 22 يوليو 2023 | 11:44 مساءً
كتب : محمد مدين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن إنتاج الحكومة من الخبز المدعم يصل إلى 300 مليون رغيف يوميا، موضحًا أن لكل مواطن 5 أرغفة،و سعر الرغيف بـ5 قروش، في حين تكلفته الحقيقة تصل إلى 95 قرشا.

وقال إبراهيم عشماوي في تصريحات تليفزيونية :"إنه لم يتم تقليل السلع التموينية التي يحصل عليها المواطن، موضحًا أن أسعار السلع الغذائية في البطاقات التموينية أقل من نظيرتها بالسوق الحر، وجاءت الأسعار في منافذ التموين كالتالي:

سعر عبوة الزيت بـ30 جنيه

سعر كيلو الأرز 12.60 جنيه

سعر كيلو السكر 12.60 جنيه

وأضاف" عشماوى"، مساء اليوم السبت، أننا نستهدف تطبيق الكارت الموحد لكي يحصل المواطن من خلالها على عدة خدمات، مؤكدًا أن التجربة في إطار التحول الرقمي وتطبق بصورة تجريبية في بورسعيد، وكما أنها لن تلغي بطاقة التموين، موضحًا أن استخدام كارت الموحد متعدد الأغراض اختياري وليس إجباري.

وتابع مساعد أول وزير التموين  كارت الموحد تستخدم العديد من الخدمات مثل «البنوك، استخدامها في وسائل المواصلات، الدعم»، ويمكن الحصول عليها من بواية مصر الرقمية, موضحًا أن هناك أكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من السلع التموينية، بجانب 74 مليون مستفيدي من الخبز.

وأوضح "إبراهيم عشماوي" أن هناك رغبة على تقديم السلع التموينية للمواطن، وهناك زيادة في أشكال الدعم التي يحصل عليها المواطن في ظل التضخم، حيث تم رفع مخصصات الدعم والمزايا الاجتماعي 529.7 مليار جنيه بالموازنة العامة. 

اقرأ أيضا