"شبــــاب يديـــر شبــــاب" يقوم بجولات عن العمل التطوعي في طنطا

السبت 22 يوليو 2023 | 10:03 صباحاً
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
كتب : بلدنا اليوم

كتب: ياسمين هلالي

قام متطوعو وزارة الشباب والرياضة بالغربية -مكتب (شباب يدير شباب)، (YLY)- بعمل جولات ميدانية توعوية عن العمل التطوعي، وأنشطة وزارة الشباب والرياضة عامة، والدور الذي يقوم به أعضاء المشروع خاصة، على مدار يومين متتاليين هما -الأربعاء والخميس، الذين وافقوا التاسع عشر والعشرين من يوليو الجاري-، بأبرز مناطق وشوارع مدينة طنطا.

وذلك تناسبًا مع اليوم العالمي لمهارات الشباب -الذي وافق مطلع الأسبوع الجاري-، وفتح باب الانضمام للموسم الخامس من المشروع بأكثر من (25) محافظة على مستوى الجمهورية.

وتضمنت تلك الجولات الحديث مع ما يقرب من (150) شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية، عن أهمية العمل التطوعي، ودوره الفعال في صقل وتطوير مهارات الشباب المختلفة، والسعي إلى اكتشاف مواطن إبداعاتهم وتنميتها.

بالإضافة إلى الحديث عن دور متطوعي وزارة الشباب والرياضة في تنظيم مختلف الفعاليات بالمحافظات، وكافة أنشطة وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى توفير التدريبات في مختلف المجالات، لتنمية مختلف جوانب شخصية المتطوع.

وبالإضافة إلى شرح دور اللجان الأربعة الأساسية بالمشروع، وهم: الموارد البشرية (HR)، والعلاقات العامة (PR)، والعمليات (OR)، والتواصل الاجتماعي (SM)، والمهارات التي يتم اكتسابها وتطويرها عند الالتحاق بكل تخصص.

 ويُذكر أن مشروع (شباب يدير شباب)، تم إطلاقه منذ تولي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مقاليد منصبه الوزاري في عام (2018)، بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشبابية، وتأهيل الشباب لسوق العمل، وأخذ المشروع في الإنتشار حتى بلغ عدد المتطوعين أكثر من خمسة آلاف متطوع على مستوى الجمهورية.

وأصبح مكتب تابع للإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، وقام المشروع بإطلاق مختلف الفعاليات والمبادرات، ومنها: (Learn)، و(It’s ON)، و(Blue Power)، و(Girls Power)، وماراثون (Run)، وفاعلية (مستقبلنا)، وكان آخرها (Youth Society).

متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY
متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY