تحرك برلماني بشأن رسوب 60% من طلاب أولى طب أسيوط

السبت 22 يوليو 2023 | 10:24 صباحاً
النائب أحمد حسين حموده
النائب أحمد حسين حموده
كتب : رفعت الهواري

قال النائب أحمد حسين جودة، عضو مجلس النواب، أن ما حدث في نتيجة الفرقة الأولي بكلية الطب جامعة أسيوط يكشف مشكلة كبيرة وواقع صعب في مستوي الطلاب.

وأكد ”جودة” أن كلية الطب جامعة أسيوط لها تاريخ عريق ومكانة علمية مرموقة يشهد لها الجميع، وما حدث يعكس حرص القائمين على جودة خريج الكلية الذي تسعى للحفاظ عليه.

وطالب النائب أحمد حسين جودة، بضرورة أن يتم تشديد الرقابة في امتحانات الثانوية العامة والقضاء علي ظاهرة الغش لمنع تسلل أي غير كفء لكليات الطب، لافتًا إلي أن خريجي كليات الطب مسئولون عن حماية أرواح الناس، فيجب أن يكونوا على قدر كافي من المسئولية.

وكانت قد شهدت كلية الطب بجامعة أسيوط، واقعة كارثية، وذلك بعد رسوب 60 % من طلاب الكلية في الدفعة الأولى، وهو ما فجرته الإعلامية لميس الحديدي.

وأكد الدكتور علاء عطية، عميد كلية طب بجامعة أسيوط، على أن الواقعة صحيحة 100%، وأن هناك 60 % من الفرقة الأولى بالكلية رسبوا، وأن الكلية بها 1207 طلاب وطالبات مقيدين بالكلية، سقط ورسب 720 طالبًا وطالبة، وكذلك من بينهم غائبون.

وأشار عميد الكلية إلى أن ارتفاع نسبة الرسوب، ترجع إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الوافدين من السودان تم إضافتهم والتحاقهم بالكلية وهم 350 طالبًا نجح منهم فقط 11 وجميع الباقين رسبوا.

اقرأ أيضا