"منار غانم" درجات الحرارة والرطوبة مستمرة للأسبوع القادم

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 05:11 مساءً
منار غانم
منار غانم
كتب : أمة الله عمرو

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية، في بياناتها بأن البلد تتعرض لموجة حارة بمختلف أنحاء الجمهورية، وقد تمتد هذه الموجة إلى الأسبوع القادم.

قالت الدكتورة "منار غانم"، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الأربعاء، وذلك على محافظة القاهرة الكبرى وباقي المحافظات.

كما أكدت“ غانم ”في تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تشهد ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسبب التأثر بامتداده الجو، وقالت يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت "غانم" أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، وستسجل أعلى درجة الحرارة في مصر 46 درجة مئوية، وستكون في محافظة الوادي الجديد.

أكدت الدكتورة منار غانم، أن هناك استمرارا لارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض، ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط، وقد تؤدي إلى تعديل في قيم درجات الحرارة، ولكن تحمل بكميات كبيرة من بخار المياه.

ويعد منخفض الهند الموسمي والذي يحمل كتلا هوائية درجة حرارتها مرتفعة معظمها قادمة من على البحر المتوسط، وأشارت إلى أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تسجل أعلى نسب في الرطوبة، والتي تصل ل 95 % ومع التقدم إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى تقل نسب الرطوبة، حيث تصل نسب الرطوبة على القاهرة الكبرى ل 85 %، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة هو العامل الأساسي في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، وستسجل أعلى درجة الحرارة في مصر 46 درجة مئوية، وستكون في محافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضا