حبس 3 متهمين بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالدرب الأحمر

الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 09:48 مساءً
حبس
حبس
كتب : محمد حسن

أمرت جهات التحقيق، بحبس 3 متهمين بالإتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بمنطقة الدرب الأحمر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيقات.

البداية كانت في أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم وتمكنت من ضبط (3 أشخاص)، حال استقلالهم سيارة بدائرة القسم.. وبحوزتهم (مــبالغ مالية كبيرة عملات "أجنبية ومحلية").

بمناقشة المتهمين، أقر اثنين منهم باتفاقهما مع الثالث على تسليمه المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما لتحويلها (لأحد الأشخاص – مقيم بإحدى الدول) بنظام "المقاصة" على أن يقوم الأخير بتحويلها لإحدى الدول لاستيراد بضاعة للشركة خاصتهما، وبتكثيف التحريات تبين قيام المتهم الثالث بمزاولته نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد وتحويل العملات المالية بطرق غير مشروعة فيما يعرف بنظام "المقاصة" بالمخالفة للقانون.

فضلاً عن تحصيل مبالغ مالية قيمة بضائع يرغب التجار في استيرادها من الخارج وتحويلها للشخص المقيم بالخارج لاستيراد بضائع على النحو المشار إليه ، وذلك بالاشتراك مع (أحد الأشخاص – مقيم بالجيزة) "تم ضبطه".. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وإخطار النيابة التي تولت التحقيق