بالأرقام| زيزو يتفوق على مهاجمي الزمالك في موسم الغياب عن منصات التتويج

الاثنين 17 يوليو 2023 | 08:25 مساءً
زيزو
زيزو
كتب : حسام عادل

قدم أحمد سيد زيزو جناح الزمالك موسما مميزا على صعيد الأرقام الفردية رغم عدم وصول فريقه لمنصات التتويج عن موسم 2022-2023.

وكان أحمد سيد زيزو انضم لصفوف الزمالك منتصف موسم 2018-2019 قادما من الدوري البرتغالي ليقدم نجم منتخب مصر أوراق اعتماده سريعا بالقميص الأبيض بعد حصوله على لقب الكونفدرالية الإفريقية في أولى مواسمه.

زيزو يتفوق على مهاجمي الزمالك

نجح أحمد سيد زيزو في إعتلاء جدول هدافي الزمالك في الموسم المنقضي 2022-2023 متوفقا على جميع مهاجمي القلعة البيضاء.

ولم يكتفي أحمد زيزو بالتفوق الفردي على مهاجمي الزمالك فقط، بل أن أرقامه التهديفية تخطت عدد أهداف مهاجمي القلعة البيضاء مجمعين.

شارك زيزو مع الزمالك في الموسم الحالي 46 مباراة في ثلاث بطولات مختلفة وهما الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

نجح زيزو في زيارة شباك منافسيه في 22 مباراة بواقع 13 هدفا في مسابقة الدوري الممتاز و3 أهداف في بطولة الكأس و6 أهداف بدوري أبطال إفريقيا.

وتفوق زيزو على مهاجمي الزمالك مجمعين في التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينيولا وناصر منسي إذ سجلوا جميعا 19 هدفا في البطولات الثلاث الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

سجل سيف الدين الجزيري 12 هدفا بالقميص الأبيض بإجمالي عدد مباريات وصل لـ38 مباراة، منهم 7 أهداف في بطولة الدوري و4 أهداف في كأس مصر وهدف واحد فقط في دوري أبطال إفريقيا.

وزار ناصر منسي شباك منافسيه في 6 مناسبات في 14 مباراة شارك بها منذ يناير الماضي، إذ سجل ثلاثة أهداف منهم في دوري أبطال إفريقيا وثلاثة آخرين ببطولة الدوري.

ومن إجمالي 12 مباراة شارك بهم البنيني سامسون أكينيولا سجل هدف واحد فقط مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز. 

اقرأ أيضا