نجوم انتقلوا من الأهلي للزمالك والعكس ..هل ينضم إمام عاشور لهم؟

الاثنين 17 يوليو 2023 | 07:57 مساءً
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي
كتب : رحمة عويس

دائماً ما يحدث ضجة كبيرة بالشارع الرياضي المصري عندما ينتقل لاعبي الزمالك إلى صفوف غريمة التقليدي النادي الأهلى والعكس صحيح, وذلك بسبب ما يتمتع به الفريقان من شعبية جارفة وتاريخ مليئ بالبطولات يجعلهما على قمة الأندية في مصر وأفريقيا.

 ويعتبر جمال عبد الحميد  أول اللاعبين الذى قص شريط هذة الظاهرة، حيث بدأ مسيرته فى النادي الأهلي وتواجد فيه 7 سنوات، ثم انتقل للغريم التقليدى الزمالك، واستمرت مسيرته فى ميت عقبة لمدة 10 سنوات قبل أن يعلن انتهاء رحلته مع الساحرة المستديرة.

وبعد جمال عبد الحميد انتقل كثير من نجوم جيله و الأجيال التالية ،ففى الأهلى نجد بعض النجوم انتقلوا إلى الزمالك مثل: أيمن شوقى ، و محمد عبد الجليل ، و حسام حسن ، إبراهيم حسن ، فيليكس أبواغى ، إبراهيم سعيد ، أسامة حسن ، أحمد مجدى ، شريف أشرف ، محمد عبد الله ، هانى سعيد ، حسن مصطفى ، حسين ياسر ، عصام الحضرى ، أحمد حسن, كريم بامبو.

ومن اللاعبين الذين انتقلوا من نادي الزمالك إلى القلعة الحمراء: رضا عبد العال ، مجدى طلبة ، إسلام الشاطر ، نادر السيد ، طارق السعيد ، محمد صديق ، المعتز بالله إينو ، هانى العجيزى، جمال حمزة ، صبرى رحيل, وكان أخرهم اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

ولعل ما أثار ظاهرة انتقال لاعب من الزمالك إلى الأهلي أو العكس، هو موضوع إمام عاشور لاعب نادي الزمالك السابق ولاعب ميتلاند الدنيماركي الموسم الماضي ، والذي أصبح قريبًا للغاية من الانضمام للنادي الأهلي، في واحدة من الصفقات التي أحدثت جدلًا كبيرًا على الساحة الكروية خلال الأيام الماضية, فهل يكمل إمام عاشور المغامرة ؟ 

اقرأ أيضا