خاص| الصحة: هيئة الدواء هي المسئول الأول عن توفير العلاج

الاثنين 17 يوليو 2023 | 10:16 مساءً
الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار
كتب : رفعت الهواري

علق الدكتور حسام عبد العفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على الأزمة التي أثيرت في الأيام الماضية بشأن نقص بعض أصناف الأدوية في الصيدليات المصرية قائلًا: إن وزارة الصحة ليس لها علاقة بأزمة نقص الدواء.

وتابع أن الهيئة المصرية للدواء هي المسئول الأول عن توفير ونقص الأدوية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»: أن ملف الدواء تم نقله بشكل كامل إلى هيئة الدواء المصرية منذ صدور، القانون رقم151 لسنة 2019، الذي نقل كل ما يخص الدواء إلى هيئة الدواء التي حلت محل الوزارة في هذا الملف.

لا يفوتك:

"الإصابة ليست خطيرة".. تعليق شوبير على إصابة إمام عاشور

الأهلي يواصل انتصاراته بالفوز على المقاولون العرب برباعية مقابل هدف

مدبولي يستعرض جهود جهاز حماية المنافسة عن السنة المالية الماضية

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الأيام الماضية، اجتماعًا مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وعدد من المسئولين، لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع الصحي، وذلك لعرض آلية التنسيق التى تتم بين الجهات المختلفة، والبنك المركزى، بهدف الإسراع فى الإفراج الجمركي عن الأدوية والمستلزمات الطبية، وتدبير الموارد المطلوبة من النقد الأجنبي لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة دورية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية العمل على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الطبي، مشدداً على ضرورة التنسيق المستمر مع المسئولين المعنيين فى هذا الملف لكونه يرتبط بصحة المواطنين التى تحظى بأولوية متقدمة على أجندة الحكومة.

اقرأ أيضا