النائب تامر عبدالقادر: ريادة الأعمال تسهم في القضاء على البطالة

الاثنين 17 يوليو 2023 | 12:31 مساءً
النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر
كتب : أسامة حماد

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقده بمدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، أن ريادة الأعمال، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة، أحد الروافد الهامة التى تسهم فى القضاء على أزمة البطالة، حيث يكون لها الدور البالغ فى خلق فرص العمل للشباب فى العديد من المجالات المتنوعة، وذلك يأتى تزامنًا مع اهتمام القيادة السياسية بهذه القضية المحورية، باعتبارها من أهم أهداف التنمية المستدامة 2030.

ولفت عبدالقادر، إلى أن العالم يهتم بريادة الأعمال، والمشروعات الصغيرة، حيث إنها المكون الأساسى والحقيقي للمشروعات والكيانات الصناعية الكبرى.

وقام عضو مجلس النواب، بتكريم المشروعات المتميزة التى ظهرت خلال معسكر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، الذى نظمه سفراء الفريق على مدار 4 أيام بمدينة الداخلة، بعنوان «معسكر ريادة الأعمال عن دعم وتمكين المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة»، تحت رعاية النائب تامر عبدالقادر.

وقال "عبدالقادر"، إنه يدعم الشباب، ويهتم بتنمية أفكارهم الخاصة بالشركات الناشئة، من خلال حثهم بالتدريب على تنمية أفكارهم والارتقاء بها، وتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات وشركات كبرى ناجحة، مشيرًا إلى أن ريادة الأعمال من أهم الملفات التى تسهم كثيرًا فى تمكين الشباب، وحثهم على بناء شركات ومشروعات اقتصادية ناجحة وعدم الانتظار للوظيفة الحكومية التى باتت الآن بلا جدوى.

وتضمن المؤتمر الجماهيرى، نقاشًا مع المواطنين حول المشكلات التى تواجههم يوميًا، وجاءت أهمها قرار إزالة زراعات الأرز وغلق الأبار، حيث أوضح عبدالقادر أنه يبحث مع وزيري الري والزراعة ومحافظ الإقليم زراعة الأرز الجاف كحل مثالي بديل يحافظ علي الخزان الجوفي ويكفي احتياجات الفلاح.

فيما قام عبدالقادر، بتكريم أوائل الشهادات «الدبلومات الفنية، والإعدادية، ومدارس التمريض، ومدارس ذوى الاحتياجات الخاصة»، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون التكريم دافعًا للطلاب للتميز والإبداع خلال فترة الدراسة.

وأشار عبدالقادر، إلى اهتمامه بتطوير التعليم الفنى، موضحًا أن التعليم الفنى شهد طفرة كبرى فى الاهتمام الحكومى من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث تم ربط التخصصات الدراسية بمدارس التعليم الفنى بسوق العمل، واحتياجات المصانع والشركات المحيطة بهذه المدارس، مؤكدًا أنه يتم الاهتمام بتدريب الطلاب على الصناعات الحرفية الموجودة داخل المصانع، وذلك بمعرفة الخبراء فى المجالات المتنوعة بطريقة تحث الطلاب على تعلم الحرف الصناعية المختلفة واتقانها. 

وفى إطار متصل، احتفل النائب تامر عبدالقادر، بعدد من الشباب والفتيات ممن تزوجوا خلال عيد الأضحى المبارك، وحتى الآن، حيث قدم لهم التهنئة والمساعدات المالية .

 

اقرأ أيضا