الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة اليوم تمتد إلى مطلع الأسبوع القادم

الاحد 16 يوليو 2023 | 11:50 مساءً
كتب : محمد مدين

تشهد حالة الطقس اليوم،الأحد  ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، يصاحبه ارتفاع نسب الرطوبة أيضا، مما يزيد من حرارة الطقس.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون حار على السواحل الشمالية.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس اليوم معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع  أن تسودغداً الإثنين 2023/07/17 حالة من الإعتدال فى درجات الحرارة  في الصباح الباكر ورطب على كافة الأنحاء، وشديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء, وهذه الأجواء تمتد حتى مطلع الأسبوع القادم

السبب فى ارتفاع درجات الحرارة

أشارت الدكتورة "إيمان شاكر"  مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد   عن  الأجواء  المتسببة فى إرتفاع وشدة  الحرارة التى  تمر بها البلاد، حيث تتأثر  بها كافة المحافظات المصرية اعتبارًا من بداية مطلع الأسبوع الحالى وترتفع درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظا  نتيجة تمدد منخفض حراري يجلب كتلة هوائية شديدة الحرارة.

ونوهت على أنه من المتوقع أن يصاحب هذه الموجة الشديدة الحرارة ارتفاعاً فى الرطوبة النسبية    على شمال ووسط الجمهورية والذي يزيد الشعور بالإحساس لإرتفاع درجة الحرارة .

نصائح للحفاظ على الصحة العامة وتفادى ضربات الشمس 

وحذرت  " شاكر " من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، 

ونصحت " شاكر " بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس, داعية إلى ارتداء غطاء واقِ للرأس تجنبًا للتعرض للإجهاد الحراري أو ضربات الشمس مع ارتداء الملابس الفاتحة القطنية التي تمتص العرق وتعكس أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وطالبت مديرمركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية  قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة، حرصا على سلامة الركاب والمارة.

اقرأ أيضا