الهلال السعودي يسعى لضم رافينيا نجم برشلونة

الاحد 16 يوليو 2023 | 10:55 صباحاً
كتب : عمر أسامة

 يسعى مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودي لتدعيم صفوف الفريق بصفقة من العيار الثقيل بعد فشل صفقة ضم ليونيل ميسي والذي انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن رغبة نادي الهلال السعودي في ضم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رافينيا، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقام مسئولو برشلونة بوضع شرط لرحيل اللاعب رافينيا عن صفوف النادي الكتالوني وهو أن يكون العرض المقدم لشراء اللاعب لا يقل عن 40 مليون يورو، وذلك بعد معرفة برشلونة باهتمام نادي الهلال السعودي باللاعب رافينيا.  

وكشف مراسل "بي إن سبورتس" السابق، أشرف بن عياد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قبل أيام عن وجود عرض سعودي أمام برشلونة للتعاقد مع البرازيلي.

وكان اللاعب رافينيا قد وقع على عقد مع مسئولي برشلونة يمتد حتى 2027، مع وجود شرط جزائي قدره مليار يورو، ولذلك يجب على الهلال السعودي أن يفكر جيدًا ويتفاوض مع نظيره الكتالوني قبل تقديم عرض إلى برشلونة، خاصة إذا كان ينوي ضم اللاعب. 

وأكد رافينيا في أكثر من لقاء صحفي نيته الاستمرار مع برشلونة للمنافسة على البطولات المختلفة ولكن في النادي لا يغلقون الباب أمام أي خيار قد ينعش خزائنهم في ظل الأزمة المادية.

ويضع برشلونة نجم جناح فالنسيا اللاعب توريس على قائمة الفريق ليكون بديلًا للاعب رافينيا إذا تمت الصفقة مع الهلال السعودي، وذلك على الرغم من قيام نادي نيوكاسل يونايتد بتقديم عرض قدره 80 مليون يورو لضم توريس لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

وينتظر برشلونة عرض رسمي من الهلال حتى يدرسه قبل قبوله أو رفضه، مع الوضع في الاعتبار أن النادي لا يريد إفساد خطط مدربه، تشافي، مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد.