خاص I سمير كمونة: الأفضلية في لقاءات القمة دائمًا للأهلي وكولر جعل الموسم استثنائيًا

الخميس 13 يوليو 2023 | 05:23 مساءً
سمير كمونة
سمير كمونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أكد سمير كمونة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في تصريحات خاصة لموقع وجريدة بلدنا اليوم على أفضلية المارد الأحمر في مشاركاته بلقاء القمة عبر التاريخ، وهو ما يتضح خلال الفترة الحالية بحصد الأهلي لكافة البطولات، وفي المقابل مرور الزمالك بفترة صعبة.

وشدد كمونة على أن الزمالك فريق كبير وله تاريخ عريق، لكن الأهلي تاريخيًا هو المنتصر دائمًا في مباريات القمة وهو ما يؤكده التاريخ وتدعمه الأرقام الخاصة بمباريات القمة عبر التاريخ وفي بطولة الدوري.

وتابع لاعب الأهلي السابق، أن دوافع لاعبي الفريق دائمًا ما تكون في قمتها أثناء مباريات القمة أمام الزمالك، لأسباب كثيرة أهمها أنها "مباراة الموسم"، كما أنها تُعد "بطولة خاصة" بين جماهير الناديين، فيما يبحث بعض اللاعبين عن الظهور بشكل جيد تمهيدًا للتجديد أو الخروج للاحتراف أو الانضمام لمنتخب مصر، كل تلك الأسباب يضعها لاعبو الأهلي أمامهم، وهو ما يعطيعم دوافع أكثر وقوة أكبر  في مواجهة الزمالك.

وعن تقييمه لمستوى الأهلي مع كولر، قال كمونة، أن الفريق مع السويسري يقدم أداء كبير ونتائج رائعة كان نتيجتها الفوز بخمس بطولات، كما أن الأهلي توج ببطولة الدوري للمرة الأولى قبل نهاية المسابقة بعدة جولات منذ فترة بعيدة.

أما النقطة الأبرز في فترة كولر مع الأهلي، فهي قدرته على إعادة عدد كبير من اللاعبين لمستوياتها، واكتشاف بعض اللاعبين الأخرين مجددًا، وهو ما أفاد المدرب والفريق في عملية التدوير طوال الموسم ومشاركة أكبر عدد متاح من اللاعبين.

كما أن المدير الفني السويسري هاديء، وشخصيته قوية، ويعرف كيف يدير المباريات بشكل جيد، وكيف يتحكم في غرفة الملابس، وفي اعتقادي إنه من أنجح المدربين الذين تولوا تدريب النادي الأهلي.

وبالنسبة لمسيرة أوسوريو مع الزمالك، فالمدرب الكولومبي محترف جدًا وطريقة لعبه مع الأبيض هي طريقة أوروبية، لكن هل يستطيع لاعبو الزمالك التكيف مع طريقة المدرب وإنجاحها وإنجاح المدرب وإظهار هذا في النتائج، لازال هناك وقت حتى يتم التقييم بشكل كامل.

وأضاف أن أوسوريو مدرب واقعي، يتعامل مع القماشة المتاحة لديه، الخلاصة إنه مدرب جيد جدًا، لكن يجب أن يتم تدعيم الفريق لمساعدته في تنفيذ أفكاره.

     

اقرأ أيضا