تاريخ مباريات محمود البنا مع الأهلي قبل الديربي أمام الزمالك

الخميس 13 يوليو 2023 | 03:52 مساءً
كتب : عمر أسامة

 يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي نظيره فريق الزمالك على استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الواحد والثلاثين من منافسات الدوري المصري الممتاز. 

وقررت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصرية تولي محمود البنا إدارة لقاء قمة اليوم بين الأهلي والزمالك كحكم للساحة ويعاونه كلا من محمود أبو الرجال وسامي هلهل ومحمود ناجي حكماً رابعاً وفي تقنية الفيديو أحمد الغندور ويعاونه أحمد حسام.

وأدار محمود البنا لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في موسم 2020/2021 بالجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بفوز لاعبي القلعة الحمراء بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث سجل محمد شريف هدفي الأهلي وأحرز محمود شيكابالا هدف للزمالك، وقد احتسب ركلة جزاء لصالح الأبيض، نفذها محمود علاء، إلا أن علي لطفي، حارس الأهلي تصدى لها. 

أرقام محمود البنا مع الأهلي 

تولى محمود البنا مهمة تحكيم 46 مباراة للنادي الأهلي طوال تاريخه، منهم 41 مباراة في الدوري، و4 مباريات في كأس مصر، ومباراة السوبر المحلى، قبل القمة التي يديرها اليوم الخميس.

حقق النادي الأهلي الفوز مع صافرة البنا في 35 مباراة، وتعادل في 8، وخسر في 3 مواجهات طوال مسيرته التحكيمية التي بدأت قبل قرابة 10 سنوات.

وعلى جانب البطاقات الملونة، أشهر البنا 64 بطاقة صفراء للاعبي الأحمر، و3 بطاقات حمراء، واحتسب 10 ركلات جزاء.

وأدار محمود البنا للأهلى فى الموسم الحالى 7 مباريات في الدوري بالموسم الجاري، لم يخسر الأحمر خلال تلك اللقاءات حيث فاز أمام الاتحاد بالجولة الرابعة بثلاثية نظيفة، كما حقق الفوز على إنبي بهدفين دون رد، وفاز بثلاثية أهداف دون مقابل أمام غزل المحلة.

كما أدار البنا بالجولة 23 مباراة كأس السوبر المحلي، وفاز الأهلي على بيراميدز بهدف دون رد، وفاز الأهلي على الطلائع بهدفين دون مقابل، وكانت آخر مباراة أدارها الحكم محمود البنا للأهلي أمام فيوتشر، وانتهت بالتعادل السلبي.