تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بحكام أجانب

الاربعاء 12 يوليو 2023 | 09:44 صباحاً
كتب : عمر أسامة

 يبحث عشاق كرة القدم في كل مكان ومتابعي النادي الأهلي عن إسم حكم مباراة الأهلي والزمالك في مباراة القمة بالدوري المصري بين الفريقين، التي ستجمع بينهما يوم الخميس القادم والموافق 13 من يوليو الجاري على استاد القاهرة الدولي. 

ويتصدر الأهلى جدول ترتيب الدوري المصري وبرصيد 75 نقطة بعد خوض 29 مباراة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث وبرصيد 59 نقطة حصدها من 32 مباراة. 

وأدار الحكام الأجانب 50 مباراة بين الأهلي والزمالك فى الألفية الجديدة حقق الأهلي الفوز فى 25 لقاءً مقابل 8 للزمالك، بينما حسم التعادل 17 مباراة.

وعلى مستوى بطولة الدوري، التقى الفريقان تحت إدارة الصافرة الأجنبية فى 33 لقاءً، فاز الأهلى فى 16، بينما انتصر الزمالك فى 6 مباريات، أما التعادل فحسم 11 لقاءً.

ويذكر أن مساعي اتحاد الكرة في استقدام طاقم حكام أجانب قد فشلت مع رئيس لجنة الحكام بيريرا، ولذلك تم التأكيد علي اختيار طاقم مصري لإدارة اللقاء.

وكشف الإعلامي وليد الحديدي في تصريحات تليفزيونية أن اللجنة رشحت الثنائي محمد عادل وأحمد الغندور أن يكون أحدهما حكماً رابعاً والأخر حكما للفيديو، بعد تقليص دائرة الاختيارات".

وأصبح محمد عادل أصبح هو المرشح الأقوى لإدارة مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، خاصة بعد تولي الحكام المرشحين لادارة المباريات في الجولة الـ33 للدوري وعلى رأسهم البنا وتواجد محمد عادل كحكما للفيديو. 

ويذكر لأن مباراة القمة التي أقيمت في الدوري الأول من القمة أقيمت بين الأهلي وبيراميدز وانتهت لصالح الأهلي بنتيجة 1-0.

اقرأ أيضا