معتز الدمرداش: والدي ساهم في تكوين وجدان الشعب المصري

الاثنين 10 يوليو 2023 | 11:59 مساءً
معتز الدمرداش
معتز الدمرداش
كتب : لينا غالي- تصوير معاذ النجار

عبر الفنان معتز الدمرداش، عن سعادته البالغة، لتكريم والده الراحل المبدع نور الدمرداش، خلال حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي، في مجال حقوق الإنسان لعام 2023، والذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمسرح المتحف القومي للحضارة، بمدينة الفسطاط الجديدة.

وقال معتز الدمرداش خلال الحفل:"انهارده المناسبة مهمة جدا بوالدي الراحل نور الدمرداش، وأنا جسمي قشعر أثناء الحديث عن والدي وعن تاريخه للدراما في مصر".

وتابع:" كنت فاكر وانا صغير أن أنا ابن واحد مشهور وناجح وبعد مرور السنين علمت قيمة ذلك، إنه ليس شخصية كبيرة وناجحة لكنها ساهمت في تكوين وجدان الشعب المصري، وأثر بشكل كبير في للدراما المصرية".

حضر فعاليات الحفل، الفنانة سميرة أحمد، والفنان جمال سليمان، والفنان دياب، والفنانة سلمي ابو ضيف، والمنتج مدحت العدل، الفنانة عايدة رياض.

وحصلت مسلسلات "تحت الوصاية"، و"عملة نادرة"، و"رسالة الإمام"، " الهرشة السابعة" على لقب أفضل الأعمال التي شاركت خلال موسم رمضان 2023.

ونظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان عام 2022.

سيتم تكريم أصحاب الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان، بعد أن تم تقييم مسلسلات رمضان لهذا العام بواسطة لجنة متخصصة من النقاد تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس.

ويذكر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان مجلس مستقل، يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر، كما يهدف إلى ترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، ويشار إليه فى هذا القانون بـ "المجلس".

معتز الدمرداش
معتز الدمرداش
معتز الدمرداش
معتز الدمرداش
معتز الدمرداش
معتز الدمرداش