تقرير لـ"صباح الخير يامصر": عن مصري استطاع توثيق ظواهر فلكية نادرة.. فيديو

الاحد 09 يوليو 2023 | 01:36 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم االسيد

قال تقرير عرضه برنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، إن المصور عمرو عبد الوهاب استطاع توثيق ظواهر فلكية متعددة على مدار 10 سنوات بعدسته التي اختصها بالتصوير الفلكي، والعمل على اكتشاف الظواهر الفلكية والنادرة في أجواء الفضاء المرصع بالنجوم والمشاهد الجازبة خاصة مع ظهورها ليلاً.

وأضاف التقرير أن المصور عمرو عبدالوهاب وثّق ظواهر متعددة مثل خسوف القمر وكسوف الشمس وسقوط الشهب واقتران القمر وتوثيق المذنبات والمجرات، وتمثلت أبز هذه الظواهر بحدثين نادرين يحدثان مرتين في العمر، أحدهما مذنب نيو وايز الذي وثّقه في منطقة أهرامات الجيزة، واستطاع توثيق العديد من المجرات لأول مرة من سماء مصر.

وتابع التقرير: تمكن المصور المصري من تأسيس مرصدي الواحات والفيوم؛ للتصوير الفلكي، بعد أن أصبح التصوير للفضاء والفلك شغفاً بالنسبة له؛ لالتقاط أبرز الظواهر الفلكية بمختلف أنحاء مصر.

وذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا اختارت إحدى صوره التي التقطها من الصحراء البيضاء في مصر؛ لتكون الصورة الرسمية التي صدرتها الوكالة الأمريكية على صفحتها الرسمية،  لتبرز عظمة جمال الكون من سماء مصر، خاصة وأن الصحراء البيضاء تتميز بمناظرها الطبيعية الفريدة التي تضم العديد من التكوينات الجيولوجية وجبال الكوارتز الكيرستالية والحياة البرية وهو ما يجعلها وجهة لمحبين الطبيعة والباحثين عن تجارب المغامرة. 

اقرأ أيضا