خاص.. الأهلي يُنهي أزمة ديانج مع الوكيل الجزائري

الاحد 09 يوليو 2023 | 12:56 مساءً
أليو ديانج
أليو ديانج
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى مسئولو النادي الأهلي أزمة المالي أليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع وكيله الجزائري والذي حكمت له المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمبلغ 250 ألف دولار.

وكان خلافات قد دبت بين الوكيل الجزائري واللاعب المالي على خلفية انتقال الأخير من نادي مولودية العاصمة للأهلي، وطالب الوكيل بنسبة من قيمة صفقة انتقال اللاعب للنادي المصري، وهو ما رفضه اللاعب، ليقوم الوكيل برفع قضية في الفيفا، حتى تم الحكم له بمبلغ 250 ألف دولار بحكم قضائي نهائي بعد رفض الطعن من قبل المحكمة الرياضية.

وقررت لجنة الانضباط تغريم اللاعب، وفي حالة رفض الدفع يتم إيقافه، وهو ما قرر معه النادي الأهلي تسوية الأمر سريعًا ودفع مبلغ الغرامة بالاتفاق مع اللاعب، مع خصم القيمة من راتب اللاعب على عظة أقساط.

وتواصلت بلدنا اليوم مع مصدر داخل النادي الأهلي، والذي أكد صدور حكم نهائي من قبل لجنة الانضباط ضد اللاعب المالي أليو ديانج بتغريمه مبلغ 250 ألف دولار أو الإيقاف في حالة رفض الدفع خلال 45 يومًا.

أليو ديانجأليو ديانج

وأضاف المصدر، أن مراحل سير القضية بدأت بصدور قرار لجنة الانضباط في الفيفا بتاريخ 7 أكتوبر 2021، بتغريم ديانج 250 ألف دولار، بعدها تقدم اللاعب باستئناف أمام المحكمة الرياضية ضد القرار رقم TAS 2021 / A / 8527، وفي 6 يونيو الماضي رفضت المحكمة الرياضية الاستئناف الذي تقدم به اللاعب، وتم إبلاغ جميع الأطراف بالقرار على أن تُسدد الغرامة خلال 45 يومًا.

وشدد المصدر على أن إدارة الأهلي فضلت التدخل في الأمر وحسم القصة سريعًا تجنبًا لإثارة الجدل أو وضع اللاعب في حالة عدم تركيز، بعد أن أصبح الحكم نهائيًا وواجب النفاذ والدفع، وإلا سيتعرض اللاعب للإيقاف.

واختتم المصدر تصريحاته لبلدنا اليوم قائلًا: "وبالاتفاق مع اللاعب، قام مجلس إدارة النادي الأهلي بتسديد الغرامة وإنهاء الأمر كاملًا، على أن يتم خصم المبلغ على عدة أقساط من راتب اللاعب".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الزمالك في المباراة المؤجلة من الجولة رقم 31 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد القاهرة الدولي، وهي المباراة التي سيتوج الأهلي فيها بطلًا للدوري للمرة رقم 43 تاريخيًا في حالة تحقيق الفوز.