أمين عام حماة الوطن: مصر والصين شراكة نحو التنمية المستدامة

السبت 08 يوليو 2023 | 02:16 مساءً
الرئيس السيسي والرئيس الصيني
الرئيس السيسي والرئيس الصيني
كتب : عبدالله عرجون

وجه النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، الشكر للسفير الصيني بالقاهرة "لياوليتشيانج" والحزب الشيوعي على دعوتهم لعدد من شباب حزب حماة الوطن للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بمكافحة الفقر والتنمية الحضارية، والتي اختتمت أنشطتها في جامعة "شيشيانج" للاستفادة من هذه التجربة، حيث تُعد الصين إحدى الدول الرائدة في هذا المجال، وذلك في إطار التعاون بين حزب حماة الوطن والحزب الشيوعي الصيني.

حماة الوطنحماة الوطن

وأكد اللواء طارق نصير، أن حزب حماة الوطن يسعى إلى فتح آفاق تعاون مع كافة الأحزاب السياسية المماثلة في دول العالم والاستفادة من تجاربها في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بتفعيل دور الأحزاب في حل المشكلات الاجتماعية جنبًا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية.

فيما أوضح الدكتور عمرو سليمان أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة ورئيس وفد الحزب المشارك في البرنامج التدريبي الخاص بمكافحة الفقر والتنمية الحضرية، أن شباب الحزب تلقي تدريبًا في جامعة "شيشيانج"  وهي من أهم الجامعات في العالم، حيث استمر التدريب 10 أيام في القضاء علي العشوائيات ومكافحة الفقر والتنمية.

حماة الوطنحماة الوطن

وأشار الدكتور عمرو سليمان، إلى أن شباب الحزب قدم في نهاية البرنامج مشروع بحثي عن جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الذكية وكيفية إدارتها بما يتماشى مع التحول الرقمي الذي يشهدة العالم، ووضع مبادرة حياة كريمة كإحدى المبادرات التنموية الهامة علي مستوي القارة الإفريقية مع التركيز على الحلول الذكية فيها ولاقى المشروع البحثي إشادة من الحضور والمشاركين في هذا البرنامج من الدول الإفريقية.

وثمن سليمان مشاركة الأخوة الأفارقة في هذه الدورة وتأثيرها على الشعوب الإفريقية، مشيدًا بدولة الصين في الحد من الانبعاثات الكربونية وخطواتها السريعة في تطوير العديد من القطاعات والاعتماد على الطاقة النظيفة في كل المجالات.

ووجه المشاركون في البرنامج التدريبي الشكر لقيادات الحزب برئاسة الفريق جلال الهريدي علي ترشيحهم للمشاركة في هذا البرنامج والذي سوف يستفيد منه في أنشطته المجتمعية خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا