شبانة يوجه اللوم لـ شيحة بعد الهجوم ضد الأهلي والحكام

الخميس 06 يوليو 2023 | 11:55 مساءً
محمد شبانة
محمد شبانة
كتب : تامر يسري

أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه الشديد من تراجع بعض المسئولين عن تصريحاتهم التي قاموا بالإدلاء بها، خصوصا عقب لقاء الأهلي والإسماعيلي في منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة Etc: "الاعتراف دائمًا يكون (سيد الأدلة)، وأحمد العجوز مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي بدأ بتصريحات في البرامج وقال أن اللاعب أبلغه بأن الكرة اصطدمت بيد اللاعب، ثم نفى ذلك خلال تصريحاته معنا في البرنامج".

وأضاف: "لا يجب التراجع عن ذكر الحقائق من أجل إرضاء الجماهير، والكابتن أحمد العجوز تحدث في البداية أن الكرة جاءت في يد اللاعب محمد حسن، وردود الأفعال بعدما دخلت الكرة إلى المرمى كانت تؤكد بأن الكرة اصطدمت باليد".

وواصل: "الانطباع كان واضحًا من ردود الأفعال بأن اللاعب كان يشعر بأن الهدف لن يُحتسب، بسبب اصطدامها بيد اللاعب، والانطباعات لا مكان لها ولا مجال لها، لأن الاعتراف سيد الأدلة".

وزاد: "قرار الحكم أحمد الغندور بعد اللجوء لـ الفار كان متوقعًا بالنسبة للاعبي الإسماعيلي، رغم محاولات باهر المحمدي شرح الحالة لحكم اللقاء والتأكيد على أن يد محمد حسن كانت بجانبه، لكنهم كانوا يدركون خطأ اللاعب".

وأكمل: "محمد حسن أكد أن الكرة اصطدمت بيديه والعجوز اعترف بذلك، لكن فجأة انقلبت الأوضاع، وبدأ اللاعب في نفي ذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدلى مدير الكرة بالنادي الاسماعيلي بتصريحات جديدة ينفي فيها أنه قال بأن اللاعب اخطره باصطدام الكرة بيديه، فما هو السبب وراء التراجع عن التصريحات ومحاولات قلب الحق إلى باطل وعدم ذكر الحقائق".

واردف: "التصريحات بعد المباراة من مسئولي الإسماعيلي وصلت لحد التطاول ضد النادي الأهلي واتحاد الكرة ورابطة الأندية ولجنة الحكام وكذلك توفيق السيد، خصوصا من محمد شيحة، والذي أقول له أنه كادر إداري ومهما كنت منفعل وغاضب لكن الانتقادات لها أصول، وخرجت بتصريحات غريبة ومتعجب مما قاله ضد المنظومة الرياضية".

واستطرد: "نتائج الإسماعيلي كانت متراجعة، وجميعا نتمنى نهوض الفريق، لكن النجاح لا يأتي بالألفاظ الخارجة يا شيحة، وما ذكر عن النادي الأهلي وجماهيره بالأمس، لن يؤثر مطلقا، الأهلي نادي كبير وجمهوره عظيم، لكن الكلام سيؤثر على شيحة الذي كان نائبا لرئيس الإسماعيلي".

وأكد: "مواجهة الأهلي والإسماعيلي كانت صعبة للغاية، وظهرت حالة من القلق الشديد على كولر ولاعبي الفريق الاحمر، والتصريحات بعد اللقاء أغضبت المسئولين بشدة في كل المنظومة الرياضية، ولذلك تم تحويل شيحة إلى لجنة الانضباط ازاء الهجوم ضد لجنة الحكام وتوفيق السيد".

وأضاف: "لا أعرف سر الهجوم ضد النادي الأهلي الذي لا يحتاج مساعدة من أحد، وهو حقق كل الألقاب هذا الموسم، وهناك فرق بين (الردح، والانتقاد)، وهو ما جعل محمد الجارحي عضو مجلس الإدارة يخرج للرد على الهجوم ضد ناديه، لكنه لم يتجاوز ضد النادي الإسماعيلي أو جماهيره".

وختم: "عندما يتحدث أي شخص من الجماهير لكن الأمر مختلف بالنسبة للإعلاميين والمسئولين يجب أن يُغلب عليهم قول الحق".

اقرأ أيضا