شاهد.. برنامج طموح لوزارة البترول في استكشافات الغاز

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 03:56 مساءً
قطاع البترول والغاز
قطاع البترول والغاز
كتب : أمين عبدالخالق

أكد الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، خلال اتصال هاتفي عبر قناة إكسترا نيوز, أن وزارة البترول تواصل جهودها لتعظيم الاستفادة من موارد مصر التعدينية، ومياهنا الإقليمية والدلتا. 

وقال محمد البهواشي، إن هذه الخطوة تعد نقطة تحول في مزيج الطاقة التي تمتلكه مصر، لافتا إلى أن عمل شراكات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة للبحث والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، سيعد نقطة تحول لمزيد من المخزون النفطي في البحر الأحمر.

وتابع الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي حديثه قائلا: إن وزارة البترول تسعى جاهدة للتوسع في الانتقال للاقتصاد الأخضر وتعظيم الاستفادة من مواردها والتخلص من الوقود الأحفوري من خلال نهج أولي لتقليل الانبعاثات الكربونية وخلق قيمة مضافة من إعادة استخدام الغازات الكربونية مرة أخرى متمثلة في غازات الشعلة.

وأتم الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي حديثها قائلا: إن وزارة البترول تتحول للاقتصاد الأخضر خطوة بخطوة بالاعتماد على الغاز الطبيعي، لتتحول الدولة المصرية بفضل اكتشاف حقل ظهر، من دولة تستورد الغاز الطبيعي لسد احتياجاتها الأساسية لدولة بها اكتفاء ذاتي ثم دولة متقدمة في تصدير الغاز بداية من الغاز الطبيعي حتى محطات الإسالة في شكله المسال.