المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه للمتهمين بتجارة المخدرات في القليوبية

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 12:09 مساءً
هيئة المحكمة
هيئة المحكمة
كتب : محمود الطحاوي

عقابت محكمة جنايات بنها بالقليوبية برئاسة المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدى صاحب محل مأكولات بالسجن المؤبد، والسجن 15 عاما لاثنين من معاونيه وتغريم الاول مبلغ 2 مليون جنيه ومصادرة المضبوطات وذلك لإتهامهم بتجارة  المخدرات بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

ترجع أحداث القضية عندما  وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات بمديرية امن القليوبية تفيد قيام صاحب محل شهير لبيع المأكولات في مدينة بنها بجلب كمية كبيرة من المخدرات لترويجها خلال عيد الاضحى المبارك بمساعدة اثنين من معاونيه.

كشفت التحريات أن المتهم قام بجلب كبيرة من الحشيش والاقراص المخدرة لترويجها خلال الاحتفال في عيد الاضحى في القليوبية وانه يستغل كونه يمتلك محل للماكولات شهير في بنها لتوزيع المخدرات كما توصلت التحريات إلى أن المتهم يعتزم ترويج كمية من الحشيش في الساحل الشمالى مستغلا زحام المصايف.

وعقب تقنين الإجراءات توجهت قوة كبيرة من مباحث القليوبية وبعد مداهمة المحل تم إلقاء القبض على المتهم ويدعى م س و واثنين من معاونية وبالتفتيش تم العثور على 8 كيلو حشيش مكتوب عليها ماركات عيد سعيد وعيد مبارك وصيف جميل وكمية كبيرة من الاقراص المخدرة والعقاقير المخلقة وضبط سيارتين فارهتين وطبنجة ومبالغ مالية كبيرة وقدرت قيمة المخدرات بنحو 3 ملايين جنيه.