برلمانية: ما يفعله الصهاينة في جنين وصمة على سلطات الاحتلال

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 10:29 صباحاً
النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار
كتب : رفعت الهواري

قالت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان: إن القصف الإسرائيلي على جنين لايتوقف والاحتلال الإسرائيلي يُجبر أهالي جنين العزل علي ترك منازلهم وإخلاء المخيم في الضفة الغربية لاستخدامهم دروع بشرية أمام المقاومين الفلسطينين، مشيرة إلى أن ‏مافعله الكيان الصهيوني ‏بمثابة وصمة عار فى جبين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي.

وأكدت الجزار أن تمادى سلطات الاحتلال فى مثل هذه الجرائم التى تُعتبر جرائم حرب تحتم على المجتمع الدولي إحالة مرتكبيها إلى المحاكمات العاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن سبب هذه الجرائم الصهيونية هو استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الأعمال والجرائم الخطيرة التى تخالف أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان.

وتساءلت "الجزار" فى بيان لها أصدرته اليوم قائلة: أين المنظمات الحقوقية؟ وأين المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى من هذه الجرائم؟، مؤكدة على ضرورة أن يسارع المجتمع الدولى والعالم كله فى اتخاذ جميع الإجراءات لوقف هذه الحرب والأعمال الاجرامية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

ووجهت النائبة سميرة الجزار تحية تقدير واحترام للشعب الفلسطينى الصامد فى وجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمفرده ورفضه وبكل بسالة وقوة لهذه الجرائم مطالبة من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته الإسراع فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقالت النائبة سميرة الجزار إنه يجب على العالم كله تأييد جميع المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ومواجهة جميع الأعمال الإرهابية والإجرامية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ومنع بناء المستوطنات ومحاولات تهويد القدس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطينى، مثمنةً المواقف المصرية التاريخية تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المستمر للأشقاء الفلسطينيين.

وطالبت الجزار بمزيد من المساندة وموقف قوى من الخارجية المصرية يطالب الكيان الصهيونى بوقف القصف فورًا وإقرار الكيان الصهيونى بالحقوق المشروعة والتى أقرتها قرارات الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» قد أفادت بأن «قوات الاحتلال أرغمت مئات السكان من جنين على مغادرة المخيم تحت تهديد قصف منازلهم».

ومن جهته، قال التلفزيون الفلسطيني، إنه «جرى إجلاء المئات من سكان مخيم جنين في الضفة الغربية لأماكن آمنة بسبب استمرار القصف الإسرائيلي».

اقرأ أيضا